البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«جمارك الإسكندرية» تفرج عن سيارات بـ 3,9 مليار جنيه خلال مايو الماضى

 السيد كمال نجم رئيس
السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك

قال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك ، إن إجمالى قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال شهر يونيو الماضى، وهو الشهر الثامن عشر لتطبيق "زيرو جمارك" على السيارات ذات المنشأ الأوروبى بلغ نحو 3.9 مليار جنيه، تم تحصيل 1.2 مليار جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأضاف نجم، أنه تم الإفراج عن 7030 سيارة ملاكى بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية تبلغ قيمتها حوالى 2.2 مليار جنيه خلال شهر يونيو الماضي، وتم تحصيل نحو 679 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأوضح أن عددا كبيرا من سيارات الملاكى استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية وأغادير، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من 1.1 مليار جنيه. 

وأشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية، عن 2123 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرارا زراعيا بقيمة 807 ملايين جنيه خلال يونيو الماضى، وتم تحصيل 247 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 48 مليون جنيه.

وذكر أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 806 رسائل قطع غيار سيارات خلال يونيو الماضى بقيمة بلغت 941 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 101 مليون جنيه، واستفادت أيضا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 20 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك