البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المصرى لتنمية الصادرات يطلق خدمة الـ IBAN

مرفت سلطان رئيس مجلس
مرفت سلطان رئيس مجلس الإدارة

بدأ البنك المصري لتنمية الصادرات من تاريخ اليوم 30 يونيو 2020 ، تقديم خدمة استخدام الـ IBAN، وهو رقم الحساب المصرفي الدولي لكل عميل. 

وجاء وقت تقديم هذه الخدمة تماشيا مع تعليمات البنك المركزي المصري وخطوة جديدة في تقديم خدمات مصرفية متقدمة ومتنوعة مواكبة لآليات السوق المصرفي الحديث.

وقام البنك في هذا الاطار، باخطار جميع عملائه ودعوتهم  للتفضل بزيارة أقرب فرع للحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي لاستخدامه في اجراء التحويلات المحلية والدولية. 

وقالت مرفت سلطان رئيس مجلس الإدارة ، إنه سيتم التعرف بسهولة على رقم الحساب المصرفي الدولي وذلك عن طريق قيام العملاء بزيارة اقرب فرع للبنك، او الاتصال بمركز الاتصال الهاتفي 16710، كما أن الرقم  سيكون مدرج في كشوف الحسابات الالكترونية أو المطبوعة، وذلك ابتداءً من 30 يونيو 2020.

وأضاف أنه سيصبح من الضروري استخدام الحساب المصرفي الدولي (IBAN) لإرسال أو استقبال أي تحويلات محلية أو دولية من وإلى الحسابات البنكية المختلفة.

وأوضحت أن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) معترف به من قبل البنوك والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم وهو طريقة قياسية لتحديد الحساب المصرفي، مما يقلل من الأخطاء والتأخير في إرسال المدفوعات الدوليةكما أنه يعد  رقم حساب دقيق ومعتمد دولياً لتسهيل عملية تحويل الأموال بتكلفة أقل ودقة أعلى.

ويذكر أنه ابتداءً من 30 يونيو 2020، ستتطلب جميع التحويلات من وإلى الحسابات رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، في حين سيظل رقم الحساب الشخصي ، حيث أن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) هو شكل إلكتروني آخر لرقم الحساب الشخصي، بحيث يتم استخدامه في استقبال أو إرسال التحويلات المالية من داخل أو خارج مصر.

وأكدت مرفت سلطان على أنه ابتداءً من 30 يونيو 2020، سيصبح من الضروري استخدام الحساب المصرفي الدولي لإرسال أو استقبال أي تحويلات محلية أو دولية من وإلى الحسابات البنكية. علما بأنه سيتم قبول كل التحويلات المستخدم فيها كل من رقم الحساب الشخصي ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، حيث أنه بعد هذا التاريخ لن يتم قبول أي تحويلات لا يُستخدم فيها رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN

وذكر الدكتور أحمد جلال نائب رئيس مجلس الإدارة ، أنه سيختلف طول رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) بحيث يتوقف على البلد، وذلك لأن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) يضيف بادئة قياسية إلى رقم الحساب المحلي للشخص وهو المعروف أيضاً باسم رقم الحساب المصرفي الأساسي.

وأوضح أيضا أن الحساب المصرفي الدولي المستخدم في مصر سيكون مكونًا من 29 رقمًا، وتتضمن البادئة  كود البلد وهو مكون من حرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك