البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المصري لتنمية الصادرات» يحصل على قرض من «سند» بـ 15 مليون دولار

البنك المصري لتنمية
البنك المصري لتنمية الصادرات

حصل البنك المصري لتنمية الصادرات ، على قرض من صندوق "سند" لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والذي يعتبر قرضًا إضافيا بقيمة 15 مليون دولار ، ومن خلال هذا الاستثمار.

ويهدف الشريكان إلى توجيه التمويل الذي تشتد الحاجة إليه للمصدِّرين الزراعيين الصغار ومتوسطي الحجم، ومؤسسات التمويل المتناهية الصغر "MFIs" في مصر استجابةً للصعوبات الاقتصادية التي سببها فيروس كوفيد-19.

ويلعب البنك المصري لتنمية الصادرات دورًا حيويًا ومحوريا في خدمة المصدِّرين المصريين، مع التركيز على المشروعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة، وهو أحد البنوك الأولى في مصر التي تستهدف الإقراض لتلك المشروعات. كما يقدم البنك التمويل لمؤسسات التمويل المتناهية الصغر لخدمة أصحاب المشروعات المحليين.

وكان الاستثمار الأول لسند في البنك المصري لتنمية الصادرات في عام 2018 لدعم البنك في توسيع قدرته المؤسسية والبنية الأساسية للإقراض، بالإضافة إلى تقديم المساعدة الفنية لعملاء البنك من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

ويساعد التسهيل الإضافي الجديد في استمرار نجاح هذه الشراكة، خاصة في بيئة تتأثر فيها مؤسسات التمويل المتناهية الصغر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص بالآثار الاقتصادية لانتشار فيروس كوفيد-19.

وقالت الدكتورة دانييلا بيكمان رئيس مجلس إدارة "سند" ، "يعلب المصدِّرون الزراعيون والمصدرين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة دورًا مهمًا في الاقتصاد المصري، لقيامهم بتوليد الدخل والنمو التجاري، والتشغيل والتوظيف. 

وأضافت أن قدرتهم المستمرة على الوصول إلى التمويل الذي يحتاجونه لدعم عملياتهم هو في صميم رسالة صندوق "سند" لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والوظائف في المنطقة بالإضافة إلى احتياج مؤسسات التمويل الأصغر إلى السيولة لمواصلة خدمة أصحاب المشروعات المحليين. 

وذكرت "يسعدنا مواصلة العمل مع رائد من رواد تمويل مؤسسات التمويل المتناهية الصغر، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل الزراعي في مصر، ولقد كان البنك المصري لتنمية الصادرات حليفًا قويا في توجيه تمويل "سند" إلى هذه الركائز الاقتصادية المهمة، ويسعدنا أن تتاح لنا الفرصة لترسيخ قاعدة التمويل للمشروعات متناهية الصغر، والصغيرة والمتوسطة خلال هذه الأوقات العصيبة".

وقالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، "نحن نؤمن بأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ومؤسسات التمويل المتناهية الصغر هي مكونات أساسية من الاقتصاد في البلدان المتقدمة والنامية. وبناءً عليه، يقوم البنك المصري لتنمية الصادرات بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، ومؤسسات التمويل المتناهية الصغر في مختلف القطاعات الاقتصادية مثل القطاعات الصناعية، والزراعية، والتجارية، والخدمات، وخاصة أنشطة التصدير لتلك القطاعات. 

ويوفر البنك التمويل الذي يناسب طبيعة كل نوع من أنواع النشاط التجاري، بما في ذلك تمويل رأس المال العامل خلال مراحل الإنتاج المختلفة، وكذلك تمويل النفقات الرأسمالية للتوسعات، والتجديدات، وبدء تشغيل المشروعات. ويعزز التمويل المقدَم قدرة البنك على تمويل القطاع الزراعي، والمصدِّرين الصغار ومتوسطي الحجم، بالإضافة إلى المشروعات متناهية الصغر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك