البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«التمويل الدولية» تستثمر 10 ملايين دولار لزيادة كفاءة الطاقة بمصر

مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، العضو بمجموعة البنك الدولى، عن استثمار حوالى 10 ملايين دولار في شركة "جلوبالترونيكس" المصرية لمساعدتها في التوسع في تصنيع وتركيب عدادات الكهرباء الرقمية مسبقة الدفع بالمنازل.

ويأتى ذلك دعما لإصلاحات الطاقة التي تنفذها الحكومة من أجل زيادة الدقة فى فواتير الاستهلاك وإتاحة المزيد من خيارات الدفع أمام المستهلكين مع توفير معلومات أدق عن استهلاكهم للكهرباء لتشجيعهم على ترشيد الاستهلاك. 

وأوضحت المؤسسة فى بيان اليوم الأحد 21 يونيو، أن هذا التمويل يتيح لشركة جلوبالترونيكس، المتخصصة فى تصنيع حلول قياس الكهرباء، دعم خطط الحكومة الرامية إلى إحلال العدادات القديمة بعدادات رقمية ذكية ضمن الإصلاحات الجارية للطاقة. 

وتزيد العدادات الرقمية مسبقة الدفع دقة الفواتير وتتيح للمستهلك طرقا أكثر ملاءمة للدفع. كما تسهم هذه العدادات في ترشيد الاستهلاك بشكل عام بالتيسير على المستهلك في تتبع استهلاكه للطاقة. 

ويساعد التمويل الجديد شركة جلوبالترونيكس على إنشاء مصنع جديد في المملكة العربية السعودية ويزيد استثمارها في البحوث والتنمية من أجل زيادة التصدير وتطوير منتجات جديدة. 

وقال دكتور هاني عسل مؤسس ورئيس الشركة، "يسرنا دخول مؤسسة التمويل الدولية كشريك مع جلوبالترونيكس. ونحن نتطلع إلى الاستثمار وزيادة أعمالنا في مصر وإلى مواصلة التوسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك