البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بروتوكول تعاون بين «الزراعة» وهيئة تنمية الصعيد لإقامة مشروعات تنموية

 السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وقع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وسامي الشناوي رئيس هيئة تنمية الصعيد بروتوكول تعاون لتنفيذ بعض المشروعات التنموية المتعلقة بكافة الأنشطة الزراعية والحيوانية والداجنة والثروة السمكية في محافظات الصعيد، وذلك من خلال جهاز مشروعات التنمية الشاملة التابع لوزارة الزراعة.

وأكد وزير الزراعة أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار السياسة العامة للدولة وتوجيهات القيادة السياسية في البلاد بضرورة التعاون بين الوحدات الحكومية والوزارات المختلفة وتوحيد الجهود وتعظيم العائد من الموارد المتاحة حتى يحدث التكامل في العمل وينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين لتحسين مستوى معيشتهم، خاصة في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجا.

وقال القصير إن بروتوكول التعاون يهدف أيضا إلى الاستفادة من خبرات جهاز مشروعات التنمية الشاملة بالوزارة، والذي حقق إنجازات كبيرة بإقامة مشروعات تنموية في 100 قرية ب 9 محافظات بصعيد مصر أشادت بها المنظمات الدولية والمحلية.

وأضاف سامي الشناوي أن هيئة تنمية الصعيد هيئة عامة خدمية تهدف إلى تنمية أقاليم الصعيد، والتي تشمل 10 محافظات من الفيوم حتى أسوان ثم الوادي الجديد والبحر الأحمر وتهدف إلى رفع المستوى الخدمي بها لتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والخدمية للمقيمين بهذه الأقاليم وإقامة مشروعات تنموية ذات كثافة عالية للأيدي العاملة، وهي مكلفة من قبل الدولة بإحداث تنمية مستدامة (اقتصادية- اجتماعية – بيئية) في محافظات الصعيد العشر.

وأوضح الدكتور علي حزين رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة ، أن الجهاز يعمل تحت مظلة وزارة الزراعة بهدف إحداث تنمية شاملة ومتكاملة في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجا، حيث قام الجهاز بإنشاء أربع قرى على ضفاف بحيرة ناصر بأسوان تتمتع بكافة البنية التحتية من مدارس ووحدات صحية وجمعيات زراعية ومحطات للطاقة الشمسية ومحطات لتنقية المياه ومبنى اجتماعي للأفراح والاجتماعات، وقام الجهاز باستصلاح 2250 فدانا.

وذكر أنه في إطار التفعيل المباشر للبروتوكول، قام وفد من هيئة تنمية الصعيد برئاسة سامي الشناوي رئيس الهيئة بزيارة محطة غربلة التقاوي التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بمدينة قويسنا محافظة المنوفية.

وأكد الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة أن زيارة وفد هيئة تنمية الصعيد لمحطة غربلة التقاوي بقويسنا تضمنت تفقد خطوط إنتاج التقاوي وثلاجة حفظ الأصناف والسلالات كخطوة أولى لإنشاء محطتي غربلة في سوهاج وشرق العوينات من خلال جهاز مشروعات التنمية الشاملة، في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة وهيئة تنمية الصعيد.

حضر توقيع البروتوكول، المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وبعض قيادات وزارة الوزارة وهيئة تنمية الصعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك