سياحة و طيران

وزيرة السياحة: اطلاق تقرير المتابعة الأول لبرنامج الإصلاح الهيكلى.. 27 سبتمبر

الإثنين 09 سبتمبر 2019 - 11:15 م
المصدر - خاص
 الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أنه سيتم إطلاق تقرير المتابعة الأول لبرنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة  في 27 سبتمبر الجاري، تزامنا مع اليوم العالمي للسياحة.

وأضافت خلال مؤتمر الإعلان عن الشراكات الدولية للترويج والتنشيط الذي عقد مساء اليوم الاثنين 9 سبتمبر ، أن السياحة تمثل أكثر من 15% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، مشيرة إلي أن برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة يستهدف لتحقيق السياحة المستدامة في مصر.

وأشارت إلي أن الوزارة أصبحت تستخدم أسلوب مختلف في الترويج والتنشيط للسياحة المصرية عن طريق الشركات الدولية للترويج وليس من خلال شركة واحدة كما كان يتبع في الماضي، مضيفة أن الترويج للمنتج السياحي يتطلب دراسة ومعرفة بالتطورات التي يشهدها كل سوق.

وأوضحت أن الترويج قائم علي أسس علمية ومعلومات دقيقة، معربة عن سعادتها بإطلاق الشركات الدولية للترويج والتنشيط، مشيدة بدور هيئة تنشيط السياحة ، ومشيرة إلي أن الترويج للسياحة في مصر قائم علي الحكاية والمزج بين المكان والناس المتواجدة بها.

وقالت أماندا وانج مدير تسويق في شركة "سي تريب" الصينية المتخصصة في مجال السفر "أون لاين" إن مصر كانت من أفضل الوجهات السياحية للصين في عام 2018.

وأضافت أماندا أن موقع "سي تريب" يحتل المركز الأول في آسيا والثاني عالميا وتأسس في 1999 ويخدم لأكثر من 100 مقصد سياحي ولديهم أكثر من 3 ملايين مسافر.

ونوه جيريمي جونسي مسؤول شركة "بيوتيفول ديستناشن" ، إننا درسنا شعور السائحين حول العالم، لافتا إلي أنه علي مدار 6 أشهر تم بناء صورة توضح كيف تنمو السياحة في مصر ، مؤكدا أن الشركة تدرس اهتمامات السائحين وما يجذبهم، مشيرا إلي أن الشركة تعمل في العديد من الدول لإيمانها بأهمية السفر حول العالم حيث يربط المجتمعات والثقافات.

وأوضح أنه تم تحديد أفضل الأسواق المستهدفة عبر معايير القوة الشرائية وأين تذهب وأين هؤلاء للحضور إلي مصر ونجحنا أن نبني صورة وتوصيف لمن نستهدفهم.

وقام جيريمي بعرض فيديو يوضح خلاله العديد من المناطق السياحية بمصر وطبيعة ومميزات كل مدينة ليبرز العادات والتقاليد المصرية بالإضافة لأشهر الأكلات التي توجد بمصر.