عقارات

«تطوير مصر»: 3 مليارات جنيه استثمارات «فوكا باى» و«المونت جلالة» خلال 2019

الثلاثاء 02 يوليه 2019 - 04:15 م
محمود خضر
الدكتور أحمد شلبى
الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة
تسويق 500 وحدة بجميع المشروعات خلال الربع الأول من العام الجاري
شلبى: طرح وحدات كاملة التشطيب لأول مرة فى «بلومفيلد» المستقبل
 
كشف الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ، عن استثمار الشركة نحو 3 مليارات جنيه فى مشروعين عقاريين خلال العام الجارى 2019، منها مليار جنيه فى «فوكا باي»، و2 مليار جنيه بـ«المونت جلالة».

وأشار أن الشركة، بدأت حالياً فى تسليم المرحلة الأولى من مشروع «فوكا باي» تمهيداً لبدء التشغيل فى نهاية الشهر المقبل، موضحاً أنه من المقرر تسليم المشروع كامل التشطيب خلال 3 سنوات، مع تنفيذ محطة تحلية ومعالجة مياه ومحطة كهرباء.

وقال «شلبى» فى تصريحات خاصة، إن «تطوير مصر» ستطرح خلال أيام منتج عقارى جديد بمشروع بلومفيلد فى مدينة المستقبل، يضم وحدات كاملة التشطيب وذلك من خلال عرض 4 نماذج مختلفة من التصميمات الداخلية للوحدة لتلبية رغبات العملاء.

ولفت إلى إنتهاء الشركة من تسويق نحو 500 وحدة سكنية بجميع المشروعات خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك ضمن الخطة المستهدفة لتحقيق 6 مليارات جنيه مبيعات خلال 2019 .

وأضاف أن «تطوير مصر» تستكمل حاليًا تنفيذ مشروع «المونت جلالة» بالعين السخنة المقام على 2.5 مليون متر، لتبدأ تسليم المرحلة الأولى من المشروع خلال الربع الأول من 2020.

وأوضح شلبى أن تكلفة تنفيذ المشروعات العقارية فى مصر تغيرت بشكل كبير بعد قرار تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 ، مشيراً إلى أنه القرار أثر على الشركات بشكل كبير.

وأكد «شلبى»، أن مبادرة البنك المركزى لدعم متوسطى الدخل بنحو 50 مليار جنيه ،ستساهم فى تطوير السوق بشكل كبير، خاصة أن أزمة التمويل العقارى تكمن فى ارتفاع سعر الفائدة.

وتابع: يتم حالياً دراسة إمكانية دخول شركات التمويل العقارى من البداية مع المطور والعميل، من خلال عقد ثلاثى تقوم شركة التمويل العقارى بمقتضاه بتقسيط ثمن الوحدة خلال مدة تسليم المشروع ، على أن يتم استكمال تحصيل الأقساط من العميل على فترات تصل إلى 15 عام، مما يساهم فى سرعة إكتمال دورة رأس المال بشركات التطوير العقاري.