استثمار

شرم الشيخ تستضيف منتدى "إفريقيا 2018" لتعزيز التكامل فى القارة.. ديسمبر المقبل

الخميس 13 سبتمبر 2018 - 01:25 م
المصدر - خاص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة أرشيفية
تستضيف مدينة شرم الشيخ فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى أفريقيا 2018، يومي الثامن والتاسع من ديسمبر المقبل، والذي تنظمه الوكالة الإقليمية للاستثمار بمنظمة الكوميسا، بالتعاون مع وزارة الاستثمار المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك فيه أكثر من ألف شخصية قيادية في القارة الإفريقية والعالم، بينهم رؤساء ووزراء أفارقة بالإضافة إلى مسئولين من منظمات دولية كبرى.

وذكر المنتدى، على موقعه الإلكتروني اليوم، أن الهدف الرئيسي لعقد المنتدى يتمثل في تعزيز التكامل الاقتصادي داخل القارة الإفريقية من خلال زيادة تدفقات الاستثمار والتجارة البينية والجهود المبذولة، لإنشاء أكبر تكتل تجاري في العالم يضم 1,2 مليار نسمة. 

ومن المقرر أن يركز المنتدى على دور رواد الأعمال من الشباب في النهوض بالقارة الإفريقية، كما سيخصص جدول أعماله عدة حلقات نقاشية حول تمكين المرأة في القارة الإفريقية بالإضافة إلى احتفالية خاصة بها.

وأضاف المنتدى، الذي يعد أكبر تجمع اقتصادي سنوي في القارة، أن دورة هذا العام تحظى بأهمية إضافية تتمثل في تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي العام المقبل 2019، ما يزيد من أهمية المنتدى الذي سيساعد في صياغة أجندة إفريقيا 2019.