بورصة

رئيس البورصة يبحث مع وفد تجاري سويدي جذب الاستثمارات الأجنبية

الخميس 26 أكتوبر 2017 - 07:21 م
المصدر - خاص
محمد فريد - رئيس
محمد فريد - رئيس البورصة المصرية

التقى محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة، ويان ثيسليف السفير السويدي بالقاهرة، بوفد تجاري سويدي يضم ممثلين عن كبرى الشركات مثل مؤسسة "فالنبرج" و"الكترولوكس" و"ساب" و"اريكسون" و"بنك SEB ".

 

واستعرض فريد جهود الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار والانعكاس الإيجابي على البورصة مؤخرا، وأكد الطرفان متانة العلاقات بين البلدين، ورحب رئيس البورصة بجميع الاستثمارات الأجنبية الجديدة بصورة عامة، وبحث سبل زيادة الاستثمارات السويدية بصورة خاصة.

 

وألقى رئيس البورصة الضوء على خطط إدارتها خلال الفترة المقبلة لتنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين عبر إتاحة وتفعيل المزيد من الأدوات والمنتجات المالية.

 

وناقش الطرفان التعاون لدعم الشركات المتوسطة والصغيرة ومساعدتها على التوسع والنمو، مؤكدا أن دعم الشركات يساعد على تقوية الاقتصاد الوطني ككل.

 

وأوضح السفير السويدي أن المجتمع الدولي، يرى ما حققته مصر من تقدم في الإصلاح الاقتصادي مؤكدًا قوة العلاقات بين مصر والسويد على الصعيد التجاري والاستثماري.

 

وأبدى أعضاء الوفد التجاري ثقتهم في خطط الإصلاح التي تبنتها الحكومة المصرية مؤخرًا، وأكدوا حرصهم على زيادة استثماراتهم في مصر بشكل مباشر وغير مباشر.