سياحة و طيران

بالصور.. وزير الطيران يصل القاهرة عقب جولة تفقدية لمطار الغردقة

السبت 23 أبريل 2016 - 05:47 م
المصدر - خاص
شريف فتحى خلال جولتة
شريف فتحى خلال جولتة بمطار الغردقة
وصل شريف فتحى وزير الطيران المدني، منذ قليل، إلى مطار القاهرة عقب قيامه بجولة تفقدية موسعة ظهر اليوم داخل مطار الغردقة الدولى للوقوف على الحركة السياحية بالمطار والتعرف على الخدمات المقدمة للمسافرين، وكان في استقباله بمطار الغردقة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، واللواء عادل تونسي مدير أمن محافظة البحر الأحمر، واللواء صادق الشوري مدير مطار الغردقة، والقيادات العاملة بالمطار.

وفي بداية الجولة اجتمع فتحى، مع العاملين من مختلف القطاعات بالمطار والجهات الأمنية وشركات الطيران، واستمع إلى متطلباتهم ومقترحاتهم لتنشيط الحركة السياحية،  كما تضمنت الزيارة تفقد صالات السفر والوصول ومبني الركاب الجديد والأسواق الحرة وطريقة عرض السلع ومنطقة الجوازات في الوصول.

وطلب وزير الطيران بوجود دراسة لأوقات الذروة وغير الذروة ووضع تحفيز لشركات الطيران لتوزيع رحلاتها طوال اليوم لتجنب الازدحام في أوقات معينة في المطارات.

كما تفقد الوزير، أرض المهبط وأماكن انتظار الطائرات وكذلك أماكن تداول الحقائب والإجراءات الأمنية المتبعة لتأمينها، وبرج المراقبه الجوية، حيث التقى مع المراقبين الجويين، للوقوف على تحديثات أنظمة الملاحى الجوية المتوقعه قريبًا ،ضمن خطه تطوير نظام الملاحى الجوية بالمطارات المصرية.
 
واستعرض الحالة الأمنية والإجراءات الإضافية التي طبقتها وزارة الطيران وشركاتها التابعة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمطار، استعدادًا لتدفق الحركة السياحية المتوقعة خلال الفترة القادمة بعد استئناف بعض شركات الطيران رحلاتها مرة أخري .
 
كما استمع وزير الطيران، إلى شرح تفصيلي من اللواء صادق الشورى مدير مطار الغردقة، حول إمكانيات المطار والقدرة الاستيعابية للمبنين 1 و2.

وألقى اللواء صادق الشوري، نبذة تاريخية عن مشروعات التطوير بالمطار منذ تأسيسه عام 1977، وعمليات التوسعة به في أعوام 1992 و2003 و2010 و2014، بافتتاح المبني الجديد ليصل إلى 13 مليون راكب سنويًا، ويضم 27 موقف طائرات ويحتوي علي قاعات اجتماعات وتدريب للعاملين ويتعامل مع المطار 143 شركة طيران أجنبية ومصرية و14 شركة وكالة طيران و6 شركات خدمات أرضية.

كما تضمن الشرح استعراض الاجراءات الأمنية المطبقة بالمطار ومشروعات التطوير الحالية والمستقبلية حيث من المخطط الانتهاء من رفع كفاءة الممر القديم وعمل سير متحرك لنقل الركاب في المبنى الجديد وصول في شهر أغسطس القادم.