البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

معهد التمويل الدولى: 2,6 تريليون دولار قيمة الديون الحكومية خلال أبريل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف معهد التمويل الدولى النقاب ، عن أن أزمة تفشى فيروس "كورونا" تسببت في مضاعفة حجم الديون الحكومية على مستوى العالم، إلى مستوى غير مسبوق بلغ 2.6 تريليون دولار خلال شهر أبريل الماضي فقط.

وأوضح المعهد في تقرير أوردته شبكة "سي إن بى سي" الإخبارية الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء 13 مايو ، أن إجمالي الإصدارات من الديون الحكومية وصل إلى مستوى قياسي بلغ 2.6 تريليون دولار خلال شهر أبريل الماضي، مقابل 2.1 تريليون في شهر مارس.

وذكر أن إجمالي إصدارات الحكومة الأمريكية من أدوات الدين بلغ 1.4 تريليون دولار من إجمالي الرقم العالمي المسجل خلال شهر أبريل الماضي، ونحو 1.2 تريليون خلال شهر مارس- السابق له- بعد أن أقر الاقتصاد الأكبر عالميًا أضخم حزمة دعم مالي بقيمة 2 تريليون دولار من أجل مجابهة صدمة "كورونا " الاقتصادية.

وأشار التقرير إلى أن التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشي جائحة "كورونا" وتدابير الإغلاق التي تسبب في توقف تام لعجلة الاقتصاد العالمي، أجبرت الحكومات على الإسراع بتخصيص حزم دعم مالى ضخمة لمساعدة الفئات المنكوبة وتفادى انهيار اقتصادى، ما شكل عبئًا اقتصاديًا على ميزانياتها وزاد من حجم إصدرات الديون بهذه الوتيرة غير المسبوقة.

ونقلت شبكة "سى إن بى سى" عن إيمري تفتيك، المحلل المختض فى شئون الديون بالمعهد قوله، إن ارتفاع حجم الديون العالمية يعد نتيجة حتمية نظرًا للأوقات العصيبة التي يمر بها العالم وبالتالي لا يوجد داع للتساؤل عن أسباب زيادة الحكومات اقتراضها.

وأضاف أن بيانات شهر أبريل حول إجمالي الديون العالمية يزيد عن المستويات العادية بأكثر من مرتين ونصف، عازيًا السبب في ذلك إلى مساعي الحكومات تحجيم الأضرار الاقتصادية الناجمة عن أزمة صحية عالمية غير مسبوقة.

وقال إنه ربما يدعو الرقم المسجل إلى الذعر، لكنه كان ضروريًا من أجل مواجهة تداعيات الفيروس والصدمة الاقتصادية الناجمة عنه، مشيرًا إلى العمل على معالجة أزمة السيولة النقدية التي قد تواجهها بعض الدول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك