البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

وزيرة التضامن توجه بحصر أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخاصة‎

 نفين القباج وزير
نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي

وجهت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، بالبدء في الاستعدادات اللازمة لصرف زيادات معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة ، بعد أن صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي القانون الخاص بزيادة معاش الاجر المتغير عن العلاوات الخاصة.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مسؤولي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، باتخاذ الاجراءات اللازمة لحصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من أحكام القانون المشار إليه ، حتى يمكن صرف الزيادة المقررة على المعاش اعتباراً من 1-7-2020 دون تأخير ، مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.

يذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستتولى صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة والمتجمدات دون الحاجة الي تقديم طلب من أصحاب الشأن .

وأوضحت أنه تم إعداد مشروع قانون لزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءً من 1-7-2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي في تاريخ استحقاق المعاش ، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصي 5 سنوات ، وتتحمل الخزانة العامة بالتكلفة المالية المترتبة على هذه الزيادة.

وأضافت أنه تم الموافقة من مجلس النواب على مشروع القانون المقدم من الحكومة خلال الجلسة العامة المنعقدة بتاريخ 21-4-2020 ، بشأن زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءً من 1-7-2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي في تاريخ استحقاق المعاش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك