البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

النيابة العامة: الحبس 6 أشهر وغرامة 20 ألف جنيه لمروجي شائعات «كورونا»

المستشار حماده الصاوي
المستشار حماده الصاوي النائب العام

أعلنت النيابة العامة ، اليوم السبت 28 مارس، أنها ستتصدى لمروجي الشائعات والبيانات والأخبار الكاذبة التي تم تدولها في الأيام الماضية حول فيروس كورونا المستجد ، وذلك انطلاقا من تطبيق نصوص القوانين والتزاماً بأداء دورها.

وأكدت أنها تابعت عن كثب كل ما يتم نشره من أنباء في هذا الخصوص وخاصة المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي يُنشَرُ بعضها دون الاستيثاق من صحتها وما يحمله ذلك من خطورة، إذ يكدر الأمن والسلم العام.

وناشدت النيابة المجتمع بأسره بضرورة توخي الدقة في المتداول من الأخبار والبيانات وضرورة التَبَيُّن من صحتها عبر مصادرها الرسمية ، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار والبيانات الكاذبة أو نشرها وإعادة تداولها والتي تلحق الضرر بالمصلحة العامة والتحلي بروح الوعي والمسؤولية قياما بالدور المطلوب منهم في هذه المرحلة.

وشددت على أنها ستعاقب مروجي الشائعات وفقا للمواد 80 "د"، و102 مكرر، و188 من قانون العقوبات والتي تعاقب مُخالِفَها بالحبس وبغرامة تصل إلى 20 ألف جنيه .. مؤكدة أنها لن تتوانى في تطبيق القانون ردعا لكل مخالف وحفاظا على المجتمع من مَغَبَّةِ ذلك الُجرم وما يتبعه من آثار سلبية تطال جموع الشعب.

وفيما يلى نص المواد:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك