البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بروتوكول تعاون بين بنك مصر وجامعة بني سويف لتدريب وتوظيف الطلبة والخريجين

جانب من توقيع بروتوكول
جانب من توقيع بروتوكول التعاون

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون ، مع جامعة بني سويف ، لتوفير فرص تدريبية وتوظيفية لكوادر الطلبة والخريجين، وذلك في إطار حرص بنك مصر على استقطاب الكوادر المتميزة للعمل بالبنك، وتعزيزا لقدرته التنافسية وحفاظاً على ريادته بين البنوك بالقطاع المصرفي المصري.

ويحرص البنك على تنمية وتطوير الكوادر من الشباب ممن يمتلكون الجدارات الأساسية والفنية بالمستوى المطلوب للوظائف المصرفية، هذا ويولي بنك مصر دائماً أهمية كبرى لتطوير وتنمية الموارد البشرية إيماناً منه بأنهم أهم أصول المؤسسة حيث تكمن قوة المؤسسات في كوادرها المستنيرة.

ويعد توقيع البروتوكول تأكيداً لدور بنك مصر الريادي في مجال المسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها، وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مؤسسته غير الهادفة للربح "مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع" والمشهرة تحت رقم 7045/2007 لتطوير وتقديم المساعدة للمجتمع المصري من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة والمبادرات ذات الطابع الاجتماعي.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى العمل على تحقيق الأفضل للمجتمع بشكل عام في عدة مجالات كالصحة، التعليم، التكافل الاجتماعي والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الأكثر احتياجاً من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمساهمة في خلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وتطوير العشوائيات، وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان.

ويحرص البنك دائماً على تشجيع الشراكات بين كافة القطاعات بالمجتمع المصري من خلال تقديم نموذج ناجح يحتذى به وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

ويعد بنك مصر من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية ومن أكثر المؤسسات إدراكاً للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة التي تقع على عاتق المؤسسة وتتكامل مع معايير أدائها واستدامة أعمالها على المدى الطويل، وهو أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة "GRI".

ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الانسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية، هذا كما يتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة "المسئولية المجتمعية للمؤسسات"، وجدير بالذكر أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 760 مليون جنيه في مجال التنمية المجتمعية للعام المالي 2018-2019.

وحاز بنك مصر مؤخراً على عدة جوائز عالمية في مجال المسئولية المجتمعية منها؛ جائزة "أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر لعام 2018 وأفضل بنك في مجال الاستدامة البيئية – مصر لعام 2019" من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية، وجائزة "أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر" من مجلة إنترناشيونال بيزنس لعامي 2018 و2019.

وحصل البنك على جائزة "أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر 2019" من مجلة إنترناشيونال فاينانس، كما حصل البنك على جائزة "أفضل بنك في المسئولية المجتمعية – مصر عام 2019" من مجلة جلوبال براندز البريطانية، كما فاز البنك بجائزة "أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر لعام 2019" من مجلة جلوبال بانكينج اند فاينانس ريفيو.

وقام حسام الدين عبد الوهاب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، بتوقيع بروتوكول التعاون مع الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بحضور هاني السمرة رئيس قطاع الموارد البشرية ببنك مصر، وعادل عبد اللطيف رئيس قطاع الفروع بالبنك، ولفيف من قيادات بنك مصر وجامعة بني سويف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك