البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«النقل»: الانتهاء من تطوير 117 مزلقان سكة حديد بنظام التحكم الالكتروني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير ، مع راهول كواليشيرايت السفير الهندي بالقاهرة ، سبل دعم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة ، حيث أكد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والهند والرغبة المشتركة في دعم التعاون المشترك.

واستعرض الوزير التعاون القائم بين الجانبين في مجال السكك الحديدية والمتمثل في تنفيذ شركة كيرنكس الهندية لتطوير عدد 125 مزلقان سكة حديد بنظام التحكم الالكتروني والتي تم الانتهاء من عدد 117 مزلقان منها ، حيث أشار وزير النقل الى ضرورة ضغط وتكثيف الأعمال للانتهاء من هذا المشروع الهام الذي يساهم في زيادة عوامل السلامة والأمان بالسكك الحديدية.

وأوضح السفير الهندي أن قمة منتدى الهند افريقيا التي عقدت في عام 2015 قامت باتاحة خط ائتماني اضافي لدعم عدد من المشروعات من بينها مشروعات البنية التحتية في افريقيا ، مشيرا الى رغبة الشركات الهندية في التعاون في مجال السكك الحديدية في مصر.

وأكد الوزير على أن منظومة السكة الحديد في مصر تشهد تطورا كبيرا في كافة قطاعاتها وأن التعاون في كافة المشروعات يتم عن طريق النشر العلني على كافة الشركالت العالمية المتخصصة في المجالات المختلفة لاختيار أفضل العروض الفنية والمالية.

وأضاف أن هناك عدد من المشروعات يمكن أن تشكل مجالا للتعاون الاستثماري بين الجانبين مثل مشروعات انشاء عدد من خطوط السكك الحديدية الجديدة وازدواج خطوط أخرى وفقا للمواصفات التي تضعها هيئة سكك حديد مصر على أن تكون متزامنه مع توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات .

ونوه إلى أنه في ضوء اهتمام الجانب الهندي بالتعاون المشترك مع الدول الافريقية فانه يمكن ايضا التعاون الاستثماري بين الهند ومصر في تمويل مشروع الربط السككي بين مصر والسودان وكذلك التعاون الاستثمارى المشترك فى تطوير طريق القاهرة اسوان الصحراوي غرب النيل خاصة وأنه جزء من طريق القاهرة - كيب تاون حيث سيوجه التعاون التمويلي فى تنفيذ جزء المحور داخل الأراضى المصرية.

ولفت الى أن هذا المشروع سيكون محورا هاما للتعاون التجاري بين الدول الافريقية وسيخدم المواطن المصرى والإفريقى، وسيفتح آفاقا جديدة لفرص العمل وتحقق التنمية الشاملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك