البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«التعاون للبترول» تستهدف تحقيق 60 مليار جنيه إيرادات خلال 2020-2021

إحدى محطات التعاون
إحدى محطات التعاون للبترول

تستهدف شركة التعاون للبترول ، تحقيق ايرادات تبلغ أكثر من 60 مليار جنيه خلال العام المالى 2020-2021 ، وذلك من خلال بيع نحو 7.7 مليون طن من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات ووقود تموين السفن .

وأشار المحاسب عادل عياد رئيس الشركة ، إلى الاستمرار فى خطة العمل الجارية لتطوير مستودعات التوزيع ومحطات التموين والخدمة والتى تم اعتماد استثمارات لها فى موازنة العام المالى المقبل تقدر بنحو 132 مليون جنيه لتطوير المستودعات و75 مليون جنيه لتطوير محطات التموين وانشاء محطات جديدة لخدمة المواطنين.

وأوضح أنه جارى العمل على قدم وساق فى مشروع التطوير الشامل لمستودع مسطرد لمواكبة المواصفات العالمية ، كما تم خلال الفترة الاخيرة تطوير 480 محطة على مستوى الجمهورية وفقا لنماذج التطوير المعتمدة بالشركة.

وتخطط الشركة للانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع الآلية الذكية لقياس ارصدة خزانات الوقود بالمحطات ATG  لتعزيز كفاءة الرقابة على التوزيع والتى تشمل اضافة 141 محطة  جديدة الى المحطات التى تم الانتهاء من المنظومة بها فى المرحلة الاولى وعددها  923 محطة 

واستعرض جهود تعزيز وسائل السلامة والصحة المهنية بمستودعات الشركة على مستوى الجمهورية ودعمها بأنظمة ووسائل حديثة للسلامة والامن الصناعى والوقاية والانذار المبكر لافتا الى التدريب والتأهيل المستمر للعنصر البشرى فى مجال السلامة .

ولفت إلى استمرار الشركة فى إمداد المشروعات القومية والتنموية باحتياجاتها من الوقود والزيوت وفى مقدمتها مشروع المليون ونصف فدان ، كما سيتم التعاقد على امداد مشروع المزارع السمكية باحتياجاته من المنتجات البترولية ، وتوقيع بروتوكول يتيح لها استغلال كافة  محطات التموين والخدمة بجميع الموانىء البحرية الحدودية والموانىء الجافة ،

ويأتى ذلك بالاضافة إلى تعاقدها فعليا على ادارة وتشغيل محطات موانىء ابوقير وشرم الشيخ والجونة للصيد  ، مشيرا الي الاستمرار في تطوير اسطول النقل البحري لتموين السفن حيث تم استلام 3 ناقلات في اطار برنامج توفير 5 ناقلات جديدة بما ساهم في ارتفاع مبيعات وقود تموين السفن بنسبة 54% خلال النصف الثاني من عام 2019 بقيمة 884 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، أعمال الجمعيات العامة لشركتي التعاون ومصر للبترول لإعتماد الموازنات التخطيطية للشركتين للعام المالى 2020-2021.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك