البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مؤتمر دولي لعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية.. مارس المقبل

 المهندس يحيى زكي
المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أعلن المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، أن المنطقة ستعقد مؤتمرا اقتصاديا في 7 مارس المقبل بالعين السخنة ، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة أمام المستثمرين المحليين والأجانب.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المؤتمر الأسبوع المقبل ، مشيرا إلى أن التكاليف الاستثمارية الخاصة بالمناطق الصناعية تقدر بنحو 17 مليار دولار.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الأحد 12 يناير، لاستعراض استراتيجية المنطقة الاقتصادية خلال السنوات الخمس المقبلة.

واستعرض يحيى زكي خلال اللقاء رؤية ورسالة المنطقة في إقامة وتطوير مشروعات قادرة على خلق فرص عمل، وزيادة الناتج القومي الإجمالي من خلال استغلال الموقع المتميز الذي يمر من خلاله 10 % من حجم التجارة العالمية، عبر 18 ألف سفينة سنوياً.

وعملت المنطقة الاقتصادية على تحقيق وتنفيذ رؤية الدولة في إنشاء وتطوير البنية التحتية وإضافة المزيد من الخدمات التي تعزز جاهزية المنطقة وترفع من كفاءتها ومنافستها لكبارالمناطق الاقتصادية حول العالم.

واستعرض عوامل الجذب والمميزات التي تتمتع بها المنطقة قائلا ، إن المنطقة تتميز بعدد من الحوافز المالية وغير المالية واعفاءات جمركية إضافة إلى عدد من الاتفاقيات التجارية التي تسمح بوصول منتجاتها للسوق العالمي بأسعار تنافسية".

ونوه إلى سعي الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة إلى دراسة الضرائب والحوافز للمستثمرين والرسوم للخطوط الملاحية ، مؤكدا استعداد المنطقة لتقديم مزيد من التسهيلات في إطار تحقيق المصلحة للمنطقة وشركائها.

وأشاد رئيس الهيئة بدعم الدولة للمنطقة في إنشاء عدد من محطات الطاقة وتحلية المياه وعدد من الأنفاق وشبكة الطرق القومية التي أسهمت في تسهيل مهمة المنطقة في جذب المستثمرين حيث تم إنشاء 7 محطات كهرباء و13 موزعا ومحطتي تحلية ومحطتي معالجة، أسهمت في تلبية احتياجات المستثمرين والشركات بالمنطقة.

ولفت إلى أنه يجرى العمل على تحقيق مزيد من الخدمات على مستوى الاتصالات وتوصيل الغاز الطبيعي ، مقدرا التكاليف الاستثمارية الخاصة بالمناطق الصناعية بنحو 17 مليار دولار وعدد الشركات العاملة بالمنطقة بـ 247 شركة من خلال 14 مطورا صناعيا أسهمت في توفير 70 ألف فرصة عمل.

وثمن عملية التنمية والتطوير المستمرة في منطقة شرق بورسعيد وميناء شرق بورسعيد من تجهيز التربة وإنشاء وتطوير 5 كم أرصفة كان لها جانب إيجابي في التعاقد مؤخراً مع تحالف "بولوريه - تويوتاNYk-" العالمي، وشركة "سيسكو ترانس" في تشغيل هذه الأرصفة، وجاري التفاوض مع باقي الأرصفة.

واستعرض رئيس المنطقة الاقتصادية أيضا خطة المنطقة الخمسية حتى عام 2025 في زيادة وتحسين القيمة المضافة للمستثمرين، والتركيز على عوامل جذب الاستثمارات ورفع كفاءة الخدمات اللوجستية والموانئ، وإيجاد فرص استثمارية سريعة في عام 2020.

وكشف يحيى زكي عن سعى المنطقة إلى تأسيس ذراع استثمارية في إطار سعيها لتعزيز دورها الاقتصادي التنموي خلال خطتها الخمسية ، بحيث تستحوذ المنطقة على 51 %، ويكون للقطاع الخاص 49%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك