البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يفتتح محطة سكة حديد بورسعيد بعد تطويرها بتكلفة 83 مليون جنيه

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح وزير النقل المهندس كامل الوزير ، وعادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد 12 يناير، محطة سكة حديد بورسعيد بعد الانتهاء من تطويرها بتكلفة إجمالية قدرها 83 مليون جنيه.

وتفقد الوزير المحطة والارصفة وشبابيك التذاكر واطمئن على كفاءة اجهزة الاكسراي بالمحطة ، ووجه بتركيب لوحات رقمية ارشادية لمواعيد قيام وصول القطارات وتعميم هذه اللوحات في كافة المحطات الرئيسية والمركزية ، بالاضافة الى استمرا اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل حصول الركاب على التذاكر وكذلك الحرص على تطبيق الغرامات المقرر على المخالفات المختلفة مثل غرامة الركوب بدون تذكرة .

وقال وزير النقل إن العمل يجري علي قدم وساق في تطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية حيث ينفذ مشروعات حالياً في مجال السكة الحديد بـ 86 مليار جنيه ، ونهدف إلي أن نصل بعدد الركاب في 30-6-2020 إلي مليون راكب يوميا.

ولفت إلي أنه إبتداء من 1 يونيو 2020 سوف يتم تنفيذ مشروعات أخري حتي 2022 بقيمة 55 مليار جنيه ليصبح إجمالي ما يتم تنفيذه من مشروعات للسكة الحديد خلال هذه الفترة بإجمالي 141 مليار جنيه ، خاصة أنه من المستهدف أن يصل عدد الركاب في 1-7-2022 إلي 2 مليون راكب يوميا

وأوضح فيما يتعلق بالمحطات ، أن السكة الحديد بها 705 محطة منهم 115 محطة يتم تطوير أرصفتها وبنيتها الاساسية و147 يتم إعادة تأهيلها وتطويرها بالكامل مثل محطة بورسعيد لتصل عدد المحطات التي يتم تطويرها 262 محطة ، وأن إجمالي ما يتم صرفه علي تطوير وإعادة تأهيل المحطات يصل إلي 1.7 مليار جنيه ، مضيفاً أن تكلفة كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية التي يتم تنفيذها حالياً لزيادة معدلات السلامة والأمان علي الخطوط يبلغ تكلفتها مليار دولار .

وأشار الوزير إلي أنه بخصوص الوحدات المتحركة فهناك 260 جرار جديد تعاقدت عليهم هيئة السكك الحديدية و172 جرار "هنشل + جينرال إلكتريك +PRL" سيتم إعادة تأهيلها لتشكل هذه الجرارات الجديدة والمعاد تأهيلها قوة كبيرة جداً في تدعيم قوة الجر بالسكك الحديدية ، لافتا إلى أن هناك تعاقدات ضخمة خاصة بعربات الركاب تمثلت في التعاقد على 1300 عربة جديدة للركاب مع التحالف الروسي المجري والتعاقد على 6 قطارات جديدة مع شركة تالجو الاسبانية العالمية.

ولفت إلى أنه يتم تطوير الورش تطويرا شاملا ، وتطوير سيماف لكي يتم تصنيع العربات مستقبلا في مصر بعد انتهاء توريد هذه التعاقدات المبرمة.

وأضاف الوزير أنه راعي منذ توليه حقيبة النقل تحقيق الإنضباط والسلامة والأمان في منظومة السكك الحديدية ، مشيراً إلي أن حصيلة حوكمة قطع التذاكر وتطبيق الغرامات الخاصة بها ساهمت في شراء عدد 10 جرارات جديدة من جينرال إلكتريك بمبلغ 27 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك