البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يتفقد مشروع مجمع انتاج البنزين عالى الاوكتان بأسيوط

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، بزيارة تفقدية لموقع تنفيذ مشروع مجمع انتاج البنزين عالى الاوكتان الجديد بشركة أسيوط لتكرير البترول للوقوف على حجم الأعمال المنفذة على أرض الواقع.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى إعطاء دفعات والوقوف على أي تحديات قد تواجه مراحل التنفيذ المتبقية من المشروع للإسراع بالانتهاء من تنفيذه فى التوقيتات الزمنية المحددة ، ليسهم إلى جانب المشروعات الأخرى الجارى تنفيذها فى تحقيق الاكتفاء الذاتى لصعيد مصر من مختلف المنتجات البترولية عالية الجودة ، وذلك باستخدام وتطبيق أحدث التكنولوجيات.

وأوضح الملا أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ حوالى 450 مليون دولار وبطاقة تصميمة 660 ألف طن  سنوياً ، ويقوم بتنفيذه شركتى إنبى وبتروجت بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة.

وأضاف الملا أن مشروعات التكرير الجديدة الجارى تنفيذها تهدف إلى سد الفجوة بين ما يتم إنتاجه محلياً وما يتم استيراده من المنتجات البترولية خاصة البنزين والبوتاجاز وهو ما تعمل عليه استراتيجية وزارة البترول حالياً لتطوير ورفع كفاءة القدرات الإنتاجية لمعامل التكرير .

وأشار إلى أن مشروع تطوير معمل تكرير أسيوط وإضافة وحدات إنتاجية جديدة يأتى وفقاً لتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة فى تنمية محافظات وجه قبلى وصعيد مصر لتوفير وتأمين احتياجاتها من المنتجات الرئيسية بجودة عالية .

وعقد الوزير خلال الزيارة اجتماعاً موسعاً مع رؤساء الشركات ومسئولين عن تنفيذ المشروع لمتابعة الموقف التنفيذى الذى سيسهم في تغطية احتياجات محافظات الصعيد وتقليل المخاطر الناتجة عن نقل البنزين من الشمال إلى الجنوب .

ورافق الوزير خلال الزيارة المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للتكرير والتصنيع والنقل والتوزيع والتخطيط والمشروعات الكيميائى أشرف الشامى والمهندس أيمن نجيب والمهندس أيمن عمارة والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت والمهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبى والمهندس محمد بدر رئيس شركة أنوبك والمهندس محمود ناجى معاون الوزير للنقل والتوزيع والكيميائى محمود الشابورى رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك