البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تشغيل خط أنابيب البوتاجاز «رأس بكر- غارب - أسيوط» باستثمارات 450 مليون جنيه

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

أعطي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، شارة بدء تشغيل خط انابيب "رأس بكر / رأس غارب / أسيوط " بطول 155 كيلو متر وبتكلفة استثمارية 450 مليون جنيه ، لزيادة كميات البوتاجاز المنقولة لوجه قبلى من 2600 طن يومياً الى 4000 طن يومياً  بزيادة نسبتها 54%.

وأوضح الملا أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات الهامة لتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية ومنها شبكة خطوط أنابيب نقل البوتاجاز ، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيسهم في تلبية جانب من احتياجات محافظات الوجه القبلى من البوتاجاز والحد من مخاطر النقل بالسيارات الصهريجية هذا إلى جانب التوسع فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعى لمدن وقرى محافظات الصعيد. 

وقال المهندس عماد عبد القادر رئيس شركة أنابيب البترول ، إنه تم الانتهاء من ازدواج القطاع الأول "رأس بكر/رأس غارب" بتنفيذ خط موازى قطر 12 بوصة بطول 25 كيلو متر، كما تم الانتهاء من القطاع الثانى "خشم الرقبة/أسيوط الجديدة" بتنفيذ خط موازى قطر 12 بوصة بطول 130 كيلو متر من منطقة خشم الرقبة إلى غرفة بلوف مدينة أسيوط الجديدة، وتم للخط لتسليم أسيوط وسوهاج بالمعدلات الجديدة من كميات البوتاجاز.   

وكان وزير البترول والثروة المعدنية ، قد قام بزيارة تفقدية لموقع تنفيذ مشروع مجمع انتاج البنزين عالى الاوكتان الجديد بشركة أسيوط لتكرير البترول للوقوف على حجم الأعمال المنفذة على أرض الواقع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك