البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي يعلن مبادرة جديدة لدعم السياحة بقيمة 50 مليار جنيه

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري عن مبادرة جديدة لدعم قطاع السياحة بقيمة 50 مليار جنيه وبفائدة متناقصة 10% ووقف المبادرة السابقة والتي كانت قيمتها 5 مليارات جنيه.

وذكر البنك المركزي في بيان له مساء اليوم الأربعاء 8 يناير ، أن تلك المبادرة تأتي استكمالا لمبادرات البنك المركزي المصري الخاصة بالقطاع السياحي ودعم الشركات والمنشآت السياحية المنتظمة التي ترغب في احلال وتجديد فنادق الاقامة والفنادق العائمة واساطيل النقل السياحي علي أن يكون الغرض من التمويل اجراء عمليات الاحلال والتجديد اللازمة لفنادق الإقامة والفنادق العائمة واساطيل النقل السياحي وتكون مدة القرض 15 سنة بحد اقصي.

ويأتى ذلك وفقا للدراسة الإئتمانية للبنك والتدفقات النقدية للعملاء مع امكانية استفادة العملاء غير المنتظمين من المبادرة وذلك وفقا لرؤية البنك وبناء علي الدراسة الإئتمانية المعدة لكل عميل اخذا في الاعتبار عدم سريان المباردة علي عملاء الحظر المطلق.

وأوضح البنك المركزي أن كل بنك يدخل في المبادرة يقوم بتمويل 75% بحد اقصي من اجمالي تكلفة الإحلال والتجديد علي أن يتحمل العميل النسبة المتبقية مع سداد حصة العميل بنسبة تتناسب مع حصة البنك بناء علي قيام البنك بدراسة التدفقات النقدية المقدمة من العميل ومطابقة عملية الاحلال والتجديد للمعايير والمواصفات الصادرة عن وزارة السياحة.

وشدد على ضرورة حصول البنك علي الدراسات الفنية "شاملة دراسة الجدوي" التي اجرتها الشركة مع استعانة البنك بجهة استشارية متخصصة للتأكد من جدوي المشروع ومتابعة التنفيذ واعتماد نسب الإنجاز بحيث يكون السحب من التمويل مقابل مستخلصات تتماشي مع هذه النسب.

وأكد البنك المركزي علي عدم استخدام المبالغ الممنوحة في إطار تلك المبادرة في سداد تسهيلات ائتمانية قائمة علي العميل والتأكيد علي استخدامها في الغرض الممنوحه من اجله يتم التعويض عن فارق سعر العائد كل 3 شهور علي أساس سعر الائتمان والخصم + 2% - 10% مع التأكيد علي أن يقوم البنك بدراسة كل حالة علي حدة واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك