البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إطلاق مركز عالمي لتطوير وتحديث برمجيات «أفايا» في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مع نضال أبو لطيف رئيس شركة أفايا العالمية، سبل التعاون في مجالات تأهيل وتدريب الكوادر البشرية ، واستخدام منصات برمجيات الشركة الذكية لتقديم أفضل الحلول التكنولوجية لدعم التحول الرقمي ، وتحفيز الابتكار وتنمية المهارات المصرية من أجل تعزيز تنافسيتها على الصعيد العالمي وتحسين جودة الخدمات.

وشهد الاجتماع ، الاتفاق على إطلاق مركز عالمي لتطوير وتحديث برمجيات شركة أفايا العالمية في مصر ويقدم خدماته لكل دول العالم التي تعمل بها الشركة وسيمثل بيئة مناسبة لدعم الابتكار وتوطين الإبداع في  البحث والتطوير للتقنيات الذكية والبرمجيات والحلول القائمة على الحوسبة السحابية ورفع كفاءة المهارات البشرية.
  
وأكد الدكتور عمرو طلعت على اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الحلول التكنولوجيا الذكية، مشيدًا بأهمية التعاون مع شركة أفايا لتوفير أحدث الحلول التكنولوجية والتقنيات المبتكرة التي تساهم بشكل فعال في المُضي قدمًا نحو بناء مصر الرقمية.

وشدد على أهمية التحول الرقمي في تحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمساهمة في دفع طاقة الدولة الإنتاجية، مشيرًا إلى الجهود التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق رؤيتها الواعدة في التحول الرقمي بالتعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة. 
 
وأكد نضال أبو لطيف على تطلعه إلى المزيد من التعاون المثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى حرص شركة أفايا على دعم مسيرة التحول الرقمي في مصر من خلال توفير أحدث الحلول التكنولوجية الذكية المبتكرة، مؤكدا على زيادة أفايا لعدد فريق عملها في مصر من مطوري البرامج التكنولوجية بنسبة 80% إيمانًا أن مصر زاخرة بالكوادر المؤهلة وأن الشباب هم عصب قطاع تكنولوجيا المعلومات.
 
وتضمن اللقاء الاتفاق على إتاحة منصة أفايا للتواصل الموحد عبر الحوسبة السحابية لموظفي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكينهم من التواصل والتعاون بشكل أكثر فاعلية وأيضًا تدريب وتأهيل الكوادر البشرية على أحدث منصات البرمجيات الذكية وتقنيات أفايا بالتعاون مع المعهد القومي لتنظيم الاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات.

ويأتى ذلك امتدادًا لما قامت به الشركة من تدريب المدربين وتأهيل متخصصين لتدريب الكوادر البشرية على أعلى مستوى، حيث يتم تخريج دفعة جديدة كل ثلاثة أشهر لتلبية احتياجات السوق المصري من التخصصات المختلفة .
 
يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد قامت بإطلاق المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بالتعاون مع شركة أفايا بهدف تمكين ذوي إعاقة السمع والتخاطب من الوصول لخدمات الطوارئ والإسعاف والنجدة والمطافئ عبر تطبيق "واصل" الذي يتيح التواصل المرئي مع الموظفين في هذه الجهات باستخدام لغة الإشارة والعلامات المرئية.
 
وتعد أفايا شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة، تعمل على مدار أكثر من مائة عام في دعم المؤسسات في مختلف أنحاء العالم لتحقيق النمو من خلال توفير الحلول الذكية المتكاملة للاتصالات والخدمات الرائدة من نوعها للموظفين والشركات.

وحضر اللقاء الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية والرئيس التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة والمهندس أحمد فايد رئيس أفايا مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك