البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«العنانى»: تعديل بعض بنود مبادرة دعم قطاع السياحة لتخفيف أعباء المستثمرين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني ، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، لقاءاً موسعاً مع 150 من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص ومنظمي الرحلات الجوية بالمطارات السياحية المصرية.

وجاء ذلك لمناقشة أحوال القطاع السياحي بالمحافظة، وبحث المشكلات التى تواجهه، وسبل التعاون بينهم وبين الوزارة ، والمحافظة ، والبنك المركزي خلال الفترة المقبلة.

وأكد جميع المستثمرين علي إرسال برقية تحية وشكر وتقدير إلي رئيس الجمهورية علي الاهتمام الكبير بالقطاع السياحي وعلى ما يبذله من جهد كبير لحل مشاكل المستثمرين في قطاع السياحة، وما لمسوه من إنجاز محسوس خلال الأسابيع القليلة الماضية لإزالة كافة العقبات التي تواجههم للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

واستعرض وزير السياحة والآثار ، العديد من اللقاءات التي عقدها مع بعض المستثمرين في القطاع السياحي ورؤساء اتحادات الغرف السياحية لمناقشة أحوال القطاع السياحي بالمحافظة، وبحث المشكلات التى تواجهه، وسبل التعاون بينهم وبين الوزارة والمحافظة خلال الفترة المقبلة.

يأتى ذلك بالإضافة إلي القرارات التي تم اتخاذها من أجل دعم البرامج السياحية المختلفة والنهوض بالمنتج السياحي، بالإضافة إلي تقديم برامج سياحية جديدة تجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية والتسويق لها في مختلف المحافل الدولية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت.

وأوضح العناني أن الفترة القادمة ستشهد تعاوناً وتنسيقاً بين المحافظة ووزارتي السياحة والآثار والطيران المدني للنهوض بالقطاع السياحي بصفة عام والمقاصد السياحية بمحافظة جنوب سيناء بصفة خاصة من أجل حل مشاكل المستثمرين التي تعوق سير العمل في القطاع السياحي.

وأشار وزير السياحة والآثار ، إلي الاجتماع الذي انعقد بينه وبين طارق عامر محافظ البنك المركزي الاسبوع الماضي ، بحضور احمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية ، حيث تم مناقشة تعديل بعض البنود التي تشملها المبادرة من أجل تخفيف الأعباء علي المستثمرين واعطائهم فرصة أكبر للسداد والاستمرار في استثماراتهم بصورة أفضل.

وأكد أن القطاع الخاص هو شريك النجاح، وأنه القاطرة الحقيقية للنهوض بهذا القطاع الحيوي، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة لقطاعي السياحة والآثار.

ولفت إلى أن القيادة السياسية وجهت بتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين والعاملين في القطاع السياحي لدفع سير العمل به، فضلاً عن الارتقاء بالخدمات وبالمواقع الأثرية والمتاحف على مستوي الجمهورية، وذلك اتساقاً مع جهود التنمية الشاملة على مختلف الأصعدة في الدولة، وعلى نحو يليق بمكانتها السياحية والتاريخية على المستوى الدولي.

وهنأ المستثمرين وزير السياحة والآثار علي إصدار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قراراً بتشكيل لجنة وزارية للسياحة والآثار، برئاسته وعضوية وزراء: السياحة والآثار، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والبيئة، والطيران المدني، وممثل عن وزارة الداخلية، ورئيس اتحاد الغرف السياحية، واصفين اياها بالخطوة الناجحة والتاريخية لحل جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين ودفع عجلة العمل بالقطاع السياحي.

وطالب المستثمرين خلال الاجتماع بأن تنظر اللجنة العديد من الموضوعات من أهمها قانون تنمية سيناء الصادر عام 2012 ، والذي يضم بعض البنود التي تعوق زيادة الاستثمار ، بالإضافة إلي النظر في عملية حرق الأسعار في القطاع السياحي وتخفيض أسعار الفائدة في رسوم الكهرباء.

حضر اللقاء جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي ، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والاثار ، والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ، وسراج الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك