البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انتهاء ربط مداخن محطة كهرباء البرلس بمنظومة الرصد الإلكتروني للانبعاثات

 الدكتورة ياسمين
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لانبعاثات 8 مداخن بمحطة كهرباء البرلس المركبة بمنطقة برج البرلس بكفر الشيخ، ليصل بذلك عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية إلى 69 منشأة على مستوى الجمهورية تمثل 298 مدخنة.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس 2 يناير ، أن ذلك يأتي في إطار جهودها المبذولة لإحكام السيطرة على انبعاثات مداخن المنشآت الصناعية الكبرى، حيث تعد تلك المحطة نموذجا مطابقا لمحطتي كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة ومحطة كهرباء غياضة بمحافظة بني سويف، وهي أكبر 3 محطات لتوليد الكهرباء على مستوى الشرق الأوسط.

ويأتي ذلك تفعيلا للتعاون الوثيق بين وزارتي البيئة والكهرباء للحفاظ على البيئة الهوائية في ظل ما يشهده العالم من تغيرات مناخية تؤثر بصورة مباشرة على البيئة.

وأشارت إلى رصد كلا من عناصر "الجسيمات الصلبة الكلية، ثاني أُكسيد الكبريت، أكاسيد النيتروجين، أول أكسيد الكربون، الأُكسجين، درجة الحرارة، معدل التدفق" كما تم مراجعة مدى القياس الخاص بأجهزة الرصد بالمحطة ومقارنة القراءات مع قاعدة بيانات الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية وتبين أنها متطابقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك