البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

حقق أعلى سعر عند 0.32 دولار فى فبراير الماضى

«النعيم القابضة».. إنخفاض السهم خلال 2019.. وارتفاع الخسائر مع تراجع الإيرادات

حسين شبكشى رئيس مجلس
حسين شبكشى رئيس مجلس ادارة النعيم القابضة

ارتفاع خسائر الشركة خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2019
«النعيم القابضة» أول شركة مصرية تدرج في بورصة دبي

سجل سهم النعيم القابضة خسائر منذ بداية العام الجاري، وأنهى السهم تعاملات الخميس الماضي عند سعر 0.2 دولار مقابل 0.28 دولار في نهاية العام الماضي، ليفقد بذلك 28.6% من قيمته على مدار العام.

وبدأ السهم تعاملات العام على تراجعات طفيفة، ومن ثم قفز لأعلى سعر له خلال العام الجاري عند 0.32 دولار خلال جلسة 19 فبرايرالماضى، ليتعرض بعدها لسلسة تراجعات أدت به إلى مستويات متدنية.

وهبط سهم النعيم القابضة إلى سعر 0.26 دولار في نهاية جلسة 22 أبريل الماضي، واستمر في أداء عرضي يميل إلى الهبوط حتى نهاية جلسة 25 يونيو، التي أنهاها عند سعر 0.24 دولار، ليتعرض بعدها لموجة تراجع جديدة حتى نهاية جلسة 25 يوليو عند 0.22 دولار.

وواصل السهم خسارته خلال النصف الثاني من العام إلى أن بلغ سعر 0.17 دولار للسهم، وهو أدنى سعر له خلال العام الجاري، ومن ثم ارتفع قليلا لينهي تعاملات الخميس عند 0.2 دولار.

وارتفعت خسائر شركة النعيم القابضة خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 2.2 مليون دولار مقابل 1.5 مليون دولار عن الفترة المقابلة من العام الماضي وبنسبة ارتفاع 46.7%.

وانخفضت إيرادات الأتعاب والعمولات لدى الشركة إلى 391.2 ألف دولار مقارنة بـ 784.2 ألف دولار وبنسبة تراجع تجاوزت 50%، وارتفعت أيضا خسارة الشركة من فروق تقييم العملات الأجنبية لتصل إلى 804.2 ألف جنيه مقابل خسارة بـ 149.5 ألف جنيه.

وهبطت أيضا أرباح الشركة من الإيرادات الأخرى لتصل إلى 144.1 ألف دولار، مقابل 1.4 مليون دولار عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأرتفعت خسائر الشركة أيضا خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الماضي، لتتخطى 3 ملايين دولار، مقابل 685.9 ألف دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

وهبطت أيضا إيرادات الشركة من الأتعاب والعمولات وإدارة الاستثمارات لتصل إلى 1.5 مليون دولار، مقابل 3.4 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، وسجلت الشركة خسائر أيضا من فروق تقييم العملات الأجنبية بقيمة 1.7 مليون جنيه مقابل أرباح بقيمة 39.7 ألف دولار عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

وحققت الشركة خسائر أيضا في نهاية السنة الماضية لتصل إلى 2.05 مليون دولار، مقارنة بأرباح عن عام 2017 بلغت 1.06 مليون دولار.

ورغم ارتفاع إيرادات نشاط الشركة لتصبح 12.6 مليون دولار في نهاية العام الماضي، مقابل 10.5 مليون دولار عن الفترة المقابلة، بنمو 20%، لكن ارتفعت المصروفات العمومية والإدارية لتصبح 7.6 مليون دولار، مقارنة بـ 7.4 مليون دولار.

وصعدت أيضا المصروفات التسويقية وأتعاب الإدارة لتصبح 493.3 ألف دولار، مقارنة بـ142 ألف دولار عن الفترة المقابلة، كما بلغت ضرائب الدخل 1.1 مليون دولار، مقارنة بـ226.8 ألف دولار في الفترة المماثلة.

وشركة النعيم القابضة هي بنك استثماري، ولديها أعمال في الشرق الأوسط ،و مدرجة في البورصة المصرية وبورصة دبي، ولديها مكتب في مصر وبالإضافة لمكتب في أبوظبي ودبي.

وقالت الشركة في مارس الماضي انها حققت أرباح من بيع استثمارات عقارية خلال العام الماضي بقيمة 3.2 مليون دولار، حيث بلغت قيمة بيع الاستثمارات 10.2 مليون دولار، بينما بلغت تكلفة شراءها نحو 7 مليون دولار.

وفي مطلع أبريل وافق مجلس إدارة الشركة على زيادة رأسمالها المصدر والمدفوع ليصبح 264.49 مليون دولار، وقالت النعيم القابضة في بيان للبورصة إن مجلس الإدارة وافق على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 240.5 مليون دولار إلى 264.49 مليون دولار بزيادة قدرها 24.04 مليون دولار بقيمة إسمية للسهم 70 سنت.

وأضافت أن الزيادة من خلال إصدار 34.35 مليون سهم مجاني ممولة من الاحتياطيات، وكانت الجمعية العامة للشركة أقرت توزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل 10 أسهم من الأسهم المصدرة، تمول من الاحتياطيات الواردة بالقوائم المالية في 31 ديسمبر 2018، وذلك لحاملي السهم في كل من السوق المصري وسوق دبي المالي.

وقالت شركة ريكاب للاستثمارات المالية مطلع الشهر الجاري ان مجلس إدارتها وافق على شراء حصة شركة النعيم القابضة في شركة النعيم للخدمات الاستشارية.

وتملك النعيم القابضة 47.6% من أسهم ريكاب للاستثمارات المالية، بينما تبلغ نسبة ملكيتها في شركة النعيم للخدمات الاستشارية 98%، والقرار في انتظار موافقة مساهمي ريكاب.

وردت النعيم القابضة على بيان ريكاب ان نقل ملكية النعيم للخدمات الاستشارية إلى شركة ريكاب للاستثمارات المالية هو مجرد إعادة هيكلة.

ونعيم القابضة هي شركة مدرجة في البورصة المصرية، كما نجحت في مارس من العام الماضي في إدراج أسهمها في بورصة دبي، وهي تعتبر أول شركة مدرجة في البوصة المصرية تدرج في بورصة دبي، وبشكل عام تدرج الشركات أسهمها في أكثر من سوق لتوسيع دائرة مساهميها وتعزيز قدرتها التمويلية عن طريق الإدراج في العديد من البورصات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك