البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي المصري يرعي مهرجان «تونس للخزف والحرف التراثية»

 مهرجان «تونس للخزف
مهرجان «تونس للخزف والحرف التراثية»

أعلن البنك الأهلى المصرى، عن تبنى شراكة استراتيجية مع جمعية الخزافين التي تنظم مهرجانا سنويا للفخار والحرف اليدوية بقرية تونس بمحافظة الفيوم من أجل أصحاب الحرف اليدوية من خلال رعاية المهرجان في دورته التاسعة.

وتطل قرية تونس على ضفاف بحيرة قارون علي بعد 60 كيلو مترًا عن مدينة الفيوم والتي أنشأها المعماري حسن فتحي وتحولت لمركز لصناعة الأشغال اليدوية بما اكسبها طابعا سياحيا مميزا وفريدا ومركز إشعاع ثقافي فني بالمحافظة.

ويتضمن المهرجان عددًا من الفاعليات الفنية والثقافية والأنشطة وورش عمل ومعارض فخار، وعروض مسرح العرائس حيث تتحول شوارع القرية ومنازلها خلال المهرجان إلى معرض مفتوح لفاعليات فنية تشكيلية متنوعة يشارك بها المترددين على المهرجان كالرسم على جدران المنازل والاشتراك في ورش عمل فنية لفنون الخزف والحلى والخوص والرسم وغيرها.

ويستمتع المترددون على المهرجان خلال هذا الجو الاحتفالي الفريد ، بالأعمال الفنية لفناني الخزف بقرية تونس حيث تفتح البيوت وورش الخزف المنتشرة بالقرية أبوابها للجمهور للتعرف على إبداعات فناني الخزف بالقرية.

وحرص البنك الأهلي من خلال تلك الرعاية على توفير أماكن بالمهرجان للعديد من العارضين وأصحاب الحرف اليدوية ضمن مبادرة " تراثنا في حرفتنا التي يتبناها البنك، حيث اتيحت للعارضين فرصة مميزة لعرض منتجاتهم ومشغولاتهم دون أي مقابل مادي والتي تنوعت بين الإكسسوارات بالأحجار، تصنيع الجلود والخزف، النحت، تشغيل المعادن، تصميم الملابس التراثية.. والخيامية.

وتتضمن رعاية البنك للمبادرة وضع خطط تدريبية لأصحاب الحرف من اجل تطويرهم وتدعيم قدراتهم في مجالات متعددة مثل التسعير ورفع كفاءة المنتجات وكذا تسويق منتجاتهم سواء داخل السوق المحلي او حتى خارج مصر، وهو أحد اهم الادوار المجتمعية التي يقوم بها البنك المصري من خلال التزامه كمؤسسة مالية كبرى بمعايير المسئولية المجتمعية تجاه أهل مصر.

ولم تتوقف مشاركة البنك الأهلي المصري الفعالة كشريك استراتيجي في مهرجان قرية تونس عند هذا الحد وانما تنوعت خططه لتستهدف تحقيق قصي قدر من الاستفادة لتدعيم منظومة الشمول المالي التي يتبناها البنك ، حيث اتخذت مشاركة البنك مسارا اكثر فاعلية من خلال تحقيق التكامل الواضح بين العديد من خطوط أعمال البنك.

وتمثل هذا التكامل في اتاحة فرق عمل مدربة وعلي أعلى درجات الكفاءة لتقديم الخدمات والمنتجات المصرفية لزوار المهرجان مثل الترويج لبطاقة ميزة للدفع الإليكتروني والتي اتيح اصدارها مجانا خلال فترة المهرجان.

وأتاح البنك ماكينات صراف الي متنقلة داخل المهرجان لتسهيل عمليات السحب النقدي وكذا ماكينات POS للسداد الفوري مقابل شراء المنتجات المعروضة ، اضافة الى الترويج لمبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي ويشارك فيها البنك الاهلي المصري بفاعلية بتقديم خدمات مصرفيه غير مالية تؤهل الشباب لتنفيذ مشروعاتهم وتمكنهم من الاستفادة من تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ، حيث انطلق شباب العاملين بالبنك وسط الحضور ورواد المهرجان لدعم الثقافة المصرفية ورفع درجات الوعي بالعمل المصرفي. 

وتعد الحرف اليدوية المصرية هي أحد المقومات الأساسية لجذب السياحة لمصر ومن هذا المنطلق وحتى تستطيع تلك الحرف التراثية الصمود بل والتطور لتواكب تطلعات السوق لها، أدرك البنك الأهلي المصري دوره في الحفاظ على هذا التراث وعلى محترفي الاعمال اليدوية ممن يشكلون جزءا هاما من هوية الثقافة المصرية، حيث يعد هذا التراث مقصدا للسياحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك