البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الخارجية» توقع خطاب نوايا مع «فاو» لتعزيز تمكين المرأة والشباب

جانب من توقيع خطاب
جانب من توقيع خطاب النوايا

وقع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد 15 ديسمبر، مع شو دونيو مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"،  خطاب نوايا بشأن التعاون لتعزيز تمكين المرأة والشباب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع مدير عام "الفاو"، وذلك علي هامش النسخة الثالثة من منتدي شباب العالم المنعقد حاليًا بشرم الشيخ.

وقال المُستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن شُكري أعرب عن التقدير لحرص المدير العام علي المشاركة في منتدي شباب العالم، مؤكدًا علي الأولوية التي توليها مصر لتحقيق الأمن الغذائي ضمن استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، خاصة وأن مصر تدرك ارتباط قضايا الأمن الغذائي بسبل العيش الكريم.

وشدد وزير الخارجية علي أهمية تعظيم التعاون مع المنظمة الأممية لدعم هذه الأطر خلال الفترة المقبلة ، كما تناول اللقاء محورية دور "الفاو" في مساعدة الدول الأفريقية من أجل تنفيذ أجندة أفريقيا 2063، لا سيما الشق الخاص بالأمن الغذائي وتنمية القطاع الزراعي بصورة مستدامة وغيرها من المجالات، وأهمية دور المنظمة في رفع قدرات دول القارة في مواجهة الكوارث الإنسانية والطبيعية وانتشار الأوبئة، وتعزيز القدرات البشرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك