البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مد فترة سحب كراسات شروط وحدات الإعلان الـ 12 بـ «الإسكان الاجتماعي»

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن مد فترة سحب كراسات الشروط، ودفع المقدمات، لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ12 بمشروع «الإسكان الاجتماعى»، حتى يوم الخميس 26 ديسمبر 2019، نظراً للإقبال على الحجز من قبل المواطنين، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد منهم لسداد مقدمات الحجز.

وأوضح وزير الإسكان أنه كان من المقرر غلق باب الحجز غدا الخميس 12 ديسمبر 2019، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن سحب 29780 كراسة شروط، بينما قام 16757 مواطناً بدفع مقدمات الحجز.

وأضاف أن وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فتحت الباب لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم "3 غرف وصالة- بمساحة تصل إلى 90 م2"، بالإعلان الثانى عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، تحت عنوان «مبادرة تنمية وجه بحرى ومدن القناة»، بمحافظات "الشرقية – الإسكندرية – الدقهلية – الإسماعيلية – كفر الشيخ – المنوفية – البحيرة – الغربية".

وأكدت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضرورة رفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط، والمستندات المطلوبة، على الموقع الإليكتروني للصندوق، وذلك لاستكمال التقديم.

وأشارت إلى أن سعر الوحدة "3 غرف وصالة" كاملة التشطيب يبلغ 197 ألف جنيه، ويتم سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه "وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص"، مع سداد مبلغ 150 جنيها مصاريف إدارية "لا تُرد"، وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة "تحدد طبقاً للدخل والسن" بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.

ونوهت إلى أنه يتم سداد 5 % من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع "لا تُرد نهائياً"، حيث سيقوم الصندوق باستخدام عائدها مستقبلاً بصفة دائمة للحفاظ على الطابع المعماري للمشروع والثروة العقارية، وهذا وفقاً لقرار مجلس الإدارة في هذا الشأن بحيث يتم سدادها نقداً عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل، ولا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40% من صافي الدخل الشهري للمواطن "بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى"، بحيث يتم حسابه طبقاً لتكلفة الوحدة ودخل المواطن.

ويتم سداد التمويل للوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عاماً بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7% سنوياً ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، ويقدم الصندوق دعماً نقدياً يصل إلى 40 ألف جنيه مصري وفقاً لدخل مقدم الطلب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك