البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

التخطيط: 3,82 مليار جنيه استثمارات حكومية للوادي الجديد فى 2019-2020

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، أن محافظة الوادي الجديد تستحوذ على النسبة الأكبر من الاستثمارات الحكومية الموجّهة لإقليم وسط الصعيد بخطة العام المالي الحالي 2019-2020 بما يعادل قيمة 3.82 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته وزيرة التخطيط مع محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، لبحث سبل توفير الفرص التنموية بالمحافظة واستغلال ما تنعم به المحافظة من موارد وفرص حقيقية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر ، إنه تمت مناقشة مستجدات عملية استقدام السكان إلى المحافظة والتي استهدفت جذب 50 ألف مواطن.

وأكدت السعيد أهمية عملية التوطين بالمحافظة للاستفادة من الموارد التي تتمتع بها واستغلالها، موضحة ضرورة بحث الأسلوب الأمثل لتلك العملية، مشددة على أن الوادي الجديد تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والقدرات التنافسية الكبيرة التي تسهم في خلق مزيد من فرص العمل اللائق.

وأوضحت أنه تم مناقشة التقدم المحرز في عملية إنشاء 10 قرى نموذجية بالوادي الجديد، تتوافر بها كل مقومات التنمية، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو إعادة توزيع السكان وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية والاستفادة من البنية الأساسية المتوفرة بالمحافظة، لافتة إلى أهمية المشروع باعتباره أحد المشروعات الرائدة والذي يتم تنفيذ المنازل به وفقًا لاشتراطات بيئية نموذجية لتعمل بالطاقة الشمسية والبيوجاز.

وأكدت السعيد أن الدولة المصرية تعطي أهمية كبيرة لإنشاء مدن جديدة للخروج من نسبة حيز الرقعة الضيقة التي يعيش عليها الشعب المصري، حيث يتم التخطيط لإنشاء عدد من المدن الجديدة للعمل على تخفيض الضغط السكاني على المدن الحالية، وبالتالي تخفيض الضغط على الخدمات المتوفرة، مشيرة إلى أهمية أن تكون المدن الجديدة تعمل وفقًا لمعايير الاستدامة الدولية، مؤكدة ضرورة دراسة إعادة تأهيل الوحدات السكنية بـ "أبو طرطور" لاستغلالها في توفير مجتمع سكني زراعي صناعي.

وأكدت السعيد حرص وزارة التخطيط على تقديم الدعم اللازم للعمل على تنفيذ مجمع المصالح الحكومية المميكن، والمزمع البدء في إنشائه خلال شهر يناير المقبل بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية بإنشاء أول مجمع مميكن على مستوى الجمهورية بالمحافظة والذي يأتي بالتنسيق بين محافظة الوادي الجديد ووزارتي التخطيط والاتصالات.

وشددت وزيرة التخطيط على ضرورة الاهتمام بتنمية الحرف البيئية في إطار مقومات المحافظة الطبيعية وما تذخر به من مميزات بيئية تجعلها جاذبة للمشروعات الاستثمارية في كل المجالات، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بالتنمية المجتمعية على نطاق كل مراكز المحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك