البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء يفتتح معرضي «باك بروسيس» و«فوود أفريكا»

رئيس الوزراء يفتتح
رئيس الوزراء يفتتح معرض باك بروسيس

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين 9 ديسمبر ، بمركز مصر للمعارض الدولية، فعاليات المعرض التجاري الدولي لتقنيات التعبئة والتغليف "باك بروسيس" ومعرض "فوود أفريكا".

وقام رئيس الوزراء بجولة تفقدية في أرجاء المعرضين، وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بتقدم صناعة التعبئة والتغليف، كما أثنى على المشاركة الواسعة من كبريات الشركات الأجنبية، خاصة الشركات الألمانية، مشيرا إلى أن إقامة مثل هذه المعارض الدولية يحظى بالاهتمام. 

وأضاف أن استضافة مصر لهذه المعارض يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، حيث يسهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين أسواق كافة الدول المشاركة بالمعرض. 

وأشار مسئولو وزارة الصناعة إلى أن المعرض الدولي "باك بروسيس" للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى، يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتستضيفه مصر لأول مرة خلال الفترة من 9 الى 11 ديسمبر الجاري.

ويعد أيضاً المعرض الأول بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تنظمه هيئة معارض "دوسلدورف" الألمانية بالتعاون مع كل من شركتي"كونسبت"و"أي إف بي" والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، ويتزامن إقامته مع المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا" في دورته الخامسة.

ويشارك فى فعاليات المعرضين أكثر من 500 شركة عارضة محلية وعالمية تمثل 31 دولة، الى جانب اكثر من 600 مشترى دولي يمثلون 60 دولة من أوروبا وإفريقيا وأمريكا والشرق الأقصى والدول العربية، تم دعوتهم لبحث عقد شراكات وصفقات مع نظرائهم المحليين والأجانب، بالإضافة إلى التعرف على مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة، والتطور الهائل الذي حدث في صناعة الغذاء بمصر خلال العقد الأخير.

يأتى ذلك بالإضاقة إلى مشاركة 11 دولة بأجنحة رسمية وهى "الامارات – فرنسا – بنجلاديش – السعودية - بيلاروسيا - ألمانيا - الهند - اسبانيا - البرازيل - اندونيسيا – الصين"، كما تمت الإشارة إلى أن معرض "فوود أفريكا" يعد من أكبر التجمعات الخاصة بصناعة الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد معرض "جلفوود دبى"، حيث حقق شهرة واسعة محلية وعالمية خلال الدورات الأربع الماضية.  

ويشارك في المعرض الطلبة الفائزون بمسابقة "باك  ديزاينر 2019" والتي نظمها مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع غرفة صناعة الطباعة والتغليف ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، ومؤسسة التغليف اللبنانية وحاضنة اعمال رواد النيل، لتحفيز شباب المصممين المصريين من طلبة الكليات الفنية لعرض وتنفيذ إبداعاتهم أمام المجتمع الصناعي المصري.

وأعلن "يان نوتر"، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة خلال افتتاح فعاليات المعرض، عن أن جمهورية ألمانيا الاتحادية تشارك بجناح يضم أكثر من 15 شركة من كبريات الشركات الألمانية العاملة في مجال التصنيع ومعدات التعبئة والتغليف، وذلك بدعم من الحكومة الألمانية في معرض "باك بروسيس"، مشيراً إلى أن السوق المصري يمثل أحد أهم الاسواق التي تلقي اهتمام الشركات الألمانية باعتباره البوابة الرئيسية لنفاذ المنتجات الألمانية إلى السوق الإفريقية، لافتاً إلى أن المعرض سيشهد مشاركة فعالة من كبار المسئولين بهيئة معارض "دوسلدورف" و"الاتحاد الألماني للماكينات". 
يذكر أنه من المقرر أن يُعقد، على هامش فعاليات المعرضين، العديد من الجلسات النقاشية بمشاركة عدد كبير من الوزراء ورجال الأعمال والخبراء المحليين والدوليين المتخصصين في مجالات الغذاء والتعبئة والتغليف والصناعات الهندسية والكيماوية، للتحاور حول مستقبل التصنيع الغذائي وتطورات صناعة التعبئة والتغليف.

ويشهد المعرض تنظيم أول تجمع لصناع التمور باعتبار أن مصر تعد من أكبر الدول المنتجة والمصدرة للتمور في المنطقة العربية، بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي كشريك استراتيجي.

جاء ذلك بحضور الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بالإضافة إلى رئيس هيئة معارض "دوسلدورف" الألمانية، ومسئولي وزارة الصناعة، وعدد من سفراء الدولة العربية والأجنبية المشاركة في المعرضين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك