البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

محمود محيي الدين: النمو السكاني يؤثر سلبا على معدلات النمو المرتفعة

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي

قال محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي اليوم الأحد 8 ديسمبر ، إن العديد من الدول العربية حققت تطورات إيجابية على الصعيد الاقتصادي وفي المقابل حققت دولا أخرى تطورات سلبية للغاية.

وأضاف محيي الدين في كلمته خلال فعاليات المؤتمر المصرفي العربي الذي انطلق اليوم وينظمه اتحاد المصارف العربية ، أن تزايد معدلات النمو السكاني تؤثر على خطط التنمية، موضحا أن العديد من معدلات النمو المحققة لا تلبي حاجات المواطنين مع زيادة النمو السكاني.

وعن معدلات النمو للاقتصاد العربي قال محيي الدين" إنها حققت العام الماضي 1.2 % ، متوقعا تراجعها إلى 0.6 % في العام الجاري على أن تعاود الصعود في 2020 إلى 2.6 % ، ويرتفع في 2021 إلى 2.9 %.

وشدد على أهمية السعي لتحقيق التنمية المستدامة، منوهًا بأن هذه التنمية تتحقق بالعمل على جذب الاستثمار وتطوير البنية الأساسية ، مضيفا أن الأهم عربيًا هو مكافحة الفقر، لأن المنطقة شهدت زيادة في تلك المعدلات، وزادت من 2.5% إلى 5%"، واصفا ذلك بالكارثة، منوها بأن بعض دول إفريقيا سجلت معدلات نمو مرتفعة في القضاء على الفقر.

وأشار إلى أن هناك مشكلة عربية أخرى هى التفاوت في توزيع الدخل والثروة، كما نبه إلى تراجع حاد في الحسابات المصرفية في الدول العربية، وقال "إن 33% من العرب لديهم حسابات مقابل 90% للدول المتقدمة".

ولفت إلى أنه حسب تقارير دولية فإن معدلات التنمية المستدامة غالبا ليست في وضع جيد، ودعت الأمم المتحدة الدول إلى تبني خطط طموحة لتلبي رؤية 2030.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك