البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بإستثمارات 2 مليار جنيه.. وضع حجر أساس أول منطقة لوجستية بالمنوفية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

وضع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الاثنين 2 ديسمبر، حجر الأساس لإنشاء أول منطقة لوجستية بمحافظة المنوفية، علي مساحة 54600 متر مربع بإستثمارات 2 مليار جنيه .

وتقام المنطقة اللوجيستية بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية ممثلا عن وزارة التموين ومحافظة المنوفية وشركة ستونز ديستركت للتطوير والاستثمار العقاري ، وهي الشركة المنفذة للمشروع ، وتضم مول تجاري وفندق ومنطقة تجارية خدمية علي أعلى طراز الأنظمة الدولية لإدارة المناطق التجارية.

وقال وزير التموين، إن إقامة المناطق اللوجيسيتية تمثل تطورًا كبيرًا في حركة التجارة الداخلية وتؤدي إلى إنتاج السلع بجودة عالية وبشكل مستمر دون حدوث أزمات وبأسعار مناسبة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لإسراع عملية التنمية والبناء.

وشدد وزير التموين، على دعم ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإقامة المناطق اللوجيستية والتجارية وأسواق الجمله وسلاسل الإمداد والتوزيع ومناطق الخدمات، لدفع عجلة الاقتصاد القومي والحد من مخاطر التقلبات السعرية والعمل على ثباتها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب.

وأكد على هامش وضع حجر الأساس لأول منطقة لوجستية ذكية في الدلتا بقرية طوخ طنبشا بمركز بركة السبع ، أن الوزارة تسعى لإنشاء مزيد من المناطق اللوجستية الجديدة بالمحافظات باعتبارها عاملا أساسيا في تطوير قطاع التجارة الداخلية.

وقال المصيلحي إن التجارة الداخلية حققت 18% من الدخل القومي المصري خلال الفترة الماضية، وتم وضع خطة فعالة بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيادة نسبتها إلى 25% خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 4 أشهر قادمة والسكر 5 أشهر والزيت حوالي 4 أشهر.

وأوضح أن الوزارة وضعت خريطة استراتيجية لجميع المحافظات ليكون بكل محافظة منطقة لوجستية وسوق الجملة ومولات تجارية، ومنافذ تموينية موسعة على غرار مشروع جمعيتي ، مشيرا إلى أنه تم استخراج بطاقات تموينية جديدة لنحو 245 ألف مواطن من الفئات الأكثر احتياجا فضلا عن تنقية قاعدة البيانات لكافة البطاقات التموين ليصبح لدينا قاعدة بيانات خالية من أي أخطاء.

وذكر محافظ المنوفية ، أن المنطقة اللوجستية الذكية المقامة على مساحة 13 فدانا ستعمل على توفير 5 آلاف فرصة عمل جادة للشباب منها 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن الجهاز بصدد طرح 5 فرص استثمارية جديدة قريبًا في كل من محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد والسويس والشرقية وكفر الشيخ.

ولفت إلى أن إجمالي ما طرح من فرص استثمارية حقيقية على كل من القطاع الخاص المحلي والأجنبي خلال العامين الماضيين يقدر بـ50 مليار جنيه لـ18 مشروعا في 11 محافظة على مساحة 360 فدانا، ومن المتوقع أن توفر تلك المشروعات نحو 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك بحضور اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، والدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور هاني الفقي ، رئيس مجلس إدارة شركة ستونز ديستركت للتطوير والاستثمار العقاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك