البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الرئيس
الرئيس

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 1 ديسمبر، معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي 2019"، والذي يقام بمركز المنارة للمعارض والمؤتمرات بالقاهرة الجديدة ويستمر حتى 4 ديسمبر الجاري.

وتفقد السيسي مختلف أجنحة المعرض سواء أجنحة الوزارة المصرية التي تعرض ما تم من رقمنة للخدمات المقدمة للمواطنين، أو أجنحة الشركات الخاصة المصرية والعربية والأجنبية التي تعرض أحدث التكنولوجيات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستمع لشرح من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، حول رؤية الدولة فيما يتعلق بالتحول الرقمي وصولا إلى تطوير وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات من تموين وتعليم وصحة ومرور وخلافه.

كما استمع الرئيس، لشرح من الدكتور محمد معيط وزير المالية، حول جهود الوزارة للتحول الرقمي في تقديم الخدمات والمعاملات المالية للمواطنين ومنها معاملات مصلحة الضرائب من خلال الإقرارات الإلكترونية والخدمات الصوتية والربط الإلكتروني.

وعرضت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عددا من الخدمات المقدمة منها خدمة تطبيق المحمول "معاشي" المقدمة لأصحاب المعاشات للتيسير عليهم، كما عرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، أحدث أدوات جمع وعرض وتحليل المعلومات والبيانات ومنها بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية وبيانات الإحصاءات والمؤشرات الاجتماعية والاقتصادية.

واستعرض ممثل وزارة الداخلية أهم الخدمات التي أصبحت تقدم إلكترونيا للمواطنين وعلى رأسها خدمات المرور والأحوال المدنية ، كما تفقد الرئيس السيسي جناح البنك المركزي المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك