البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى يشهد افتتاح مشروعات قومية بمحافظتى بورسعيد وشمال سيناء

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر ، افتتاح عدد من المشروعات بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء.

وأكد المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية في كلمته خلال افتتاح المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بجنوب الرسوة في بورسعيد عبر الفيديو كونفرانس، أنه تم تنفيذ مشروع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في إطار المبادرة الرئيسية لتشغيل الشباب، من أجل توفير مصانع جاهزة بالتراخيص بمساحات تتناسب مع تنوع الأنشطة للصناعات الصغيرة والمتوسطة المستهدفة على مستوى الجمهورية.

وقال غازي إن المبادرة تهدف إلى تقديم حل تنموي لدعم التكامل الصناعي بين المصانع الكبيرة والصغيرة، والمساهمة في تشجيع الاستثمارات نحو الصناعات التكميلية والصناعات ذات القيمة المضافة لتعميق التصنيع المحلي، فضلا عن توفير المناخ المناسب لتمكين القطاع الخاص والشباب وصغار المستثمرين من إظهار قدراتهم الإبداعية للابتكار وسرعة الحصول على مصنع جاهز للمرافق والتراخيص.

وأضاف المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه تم البدء في تنفيذ المبادرة الرئيسية لتشغيل الشباب من خلال إنشاء 16 مجمعا صناعيا تحت عنوان "مصنعك جاهز بالتراخيص" ، والتي توفر 4812 وحدة صناعية بإجمالي استثمارات 12 مليار جنيه وذلك بتنفيذ شركات مدنية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح غازي، أنه تم إنشاء الـ16 مجمعا على مرحلتين، مبينا أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى 100% ونسبة تنفيذ المرحلة الثانية 80%، ولفت إلى أن نسبة تخصيص الوحدات في المرحلة الأولى 97% والمستهدف منها توفير 17500 فرصة عمل بتكلفة استثمارية 2 مليار جنيه.

وذكر أن المساحة الإجمالية للمجمع تبلغ 181 ألف متر مربع، يتكون من 118 وحدة صناعية، والمساحات الكلية للوحدات تتراوح من 420 إلى 1080 مترا مربعا، والمساحات الداخلية تتراوح من 300 إلى 840 مترا مربعا.

وأشار المهندس مجدي غازي إلى أن تكلفة المشروع بلغت 403 ملايين جنيه، فيما بلغت قيمة الإنشاءات 283 مليون جنيه، مؤكدا أن القطاعات المستهدفة من المشروع هي الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية، بالإضافة إلى الملابس الجاهزة والنسيج.

وتم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "خطوات إلى المستقبل" من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية، والذي استعرض إنجازات ضخمة قامت بها السواعد المصرية وقدرتها على تحدي المستحيل على غرار الأنفاق التي قامت بإنشائها في جنوب بورسعيد، والذي يعد إنجازا يفوق الإعجاز بأيدي المصريين.

وأشار الفيلم إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء المرحلة الأولى لميناء شرق بورسعيد والذي يضم 10 أرصفة بحرية بطول 5 كيلو مترات، كما تم إنشاء المنطقة الصناعية بجنوب الرسوة والتي تمثل مجمعات صناعية صغيرة ومتوسطة بإجمالي 118 مصنعا ، كما استعرض الفيلم الانتهاء من الصالة المغطاة بالعريش على مساحة 4500 متر مربع .

وقال المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن النطاق الجغرافي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يقع في 5 محافظات هي بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء، وتبلغ المساحة الإجمالية للمنطقة الاقتصادية 460 كم مربع، وبها 6 موانىء و4 مناطق صناعية، وتضم المنطقة الاقتصادية 3 موانىء على البحر المتوسط هي غرب بورسعيد وشرق بورسعيد والطور، و3 موانىء على البحر الأحمر بخليج السويس وهي موانىء الأدبية والسخنة والطور.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن إنشاء الصالة الرياضية المغطاة بالعريش أحد إنجازات الوزارة بمحافظة شمال سيناء، والتي تهدف إلى خلق جيل جديد قادر على التنافس ذى شخصية متكاملة مدرك لوطنه وممتن له.

وقال صبحي، في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية ببورسعيد وشمال سيناء، إن الصالة الرياضية بالعريش تم تصميمها على أعلى مستوى فهي حديثة متعددة الأغراض تخدم المجتمع رياضيا وثقافيا وكذلك في المناسبات الاجتماعية واستضافة الأحداث الرياضية ، حيث تستوعب الصالة ما يقرب من 2000 متفرج.

ونوه وزير الشباب والرياضة بأنه تمت إقامة مركز رياضي للشباب في قرية الجدي بشمال سيناء، ويجري تنفيذ مركز شباب الروضة بمنطقة بئر العبد والذي تجاوزت تكلفته 8 ملايين جنيه، كما يجري تجديد مركز شباب رابعة بمنطقة بئر العبد بتكلفة قدرها 2 مليون و739 ألف جنيه، بالإضافة إلى إنشاء ملاعب لكرة القدم.

وأوضح أنه تم تطوير مركز شباب المساعيد بتكلفة أكثر من 2 مليون جنيه، كما يتم تطوير الملاعب المفتوحة في الأحياء بجميع أنحاء الجمهورية، ولدينا 35 ألف مشارك في برامج تنمية الشباب بشمال سيناء.

كما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنفاق 3 يوليو جنوب بورسعيد والتى تعد من أكبر المشروعات القومية، وتربط منطقة جنوب بورسعيد بسيناء.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله مقر افتتاح المشروعات ببورسعيد، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك