البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر و«ثروة كابيتال» يعلنان إتمام إصدار سندات توريق بـ 4 مليار جنيه

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

أعلن بنك مصر وشركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن إتمام اصدار سندات توريق لهيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 4 مليار جنيه ، وقد حصل الاصدار على تصنيف ائتماني AA-من شركه الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني "ميريس".

وقام التحالف بين بنك مصر وثروة بتسويق الاصدار للمؤسسات المالية والبنوك المحلية والأجنبية، حيث انه شهد إقبالاً كبيراً من قبل العديد من المستثمرين من المؤسسات والبنوك المحلية والأجنبية على رأسهم البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية "EBRD" كمساهم رئيسي في هذا الإصدار.

وقام بنك مصر وشركة ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب بدور مدير ومروج الإصدار وضامنو الاكتتاب، كما قام مكتب العربية للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح. 

ويذكر أن شركة ثروة كان لها الریادة على مدار السنوات كونها أول وأكبر مصدر لسندات التوريق في مختلف المجالات بسوق المال المصري وذلك منذ عام 2005 حتى الآن، حيث قام تحالف بنك مصر وثروة مجتمعين بإتمام عدد 35 اصدار بأكثر من 22 مليار جنيه وذلك ضمن الإطار المثمر والمتواصل على مدار السنوات الماضية.

وقال الدكتور مازن حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون المالية والإدارية ، "أتممنا بنجاح هذا الإصدار من سندات التوريق الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وسوف يتم استخدام حصيلة تلك السندات في تمويل إنشاء البنية التحتية لمدن الجيل الرابع المستدامة وعدد من المشاريع القومية الأخرى والتي تستهدف الحكومة المصرية الانتهاء منها في التوقيتات المحددة.

ونود أن نوجه الشكر والتقدير لكل من بنك مصر وشركة ثروة كابيتال لمساهمتهم الفعالة في دعم جهود الدولة في التنمية وإتمام هذا الإصدار بشكل محترف لما لهما من خبرات في مجال التوريق".

وأوضح محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، أن دور الأسواق المالية في ضخ التمويل اللازم للاستثمار يتنامى في السوق المصري وهو دور مكمل للمؤسسات المالية المصرفية في دعم فرص الاستثمار ومن ثم تعزيز نمو الاقتصاد المصري ونحن سعداء بهذا التطور وبمشاركه بنك مصر الفعالة في تنشيط وتعميق سوق أدوات الدين في مصر على وجه الخصوص من خلال الترويج وضمان تغطيه الاصدارات المختلفة.

وأضافت سوزان حمدي رئيس الأسواق المالية والاستثمار ببنك مصر ، أن اتجاه الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية الجديدة لسوق أدوات الدين كمصدر من مصادر التمويل غير التقليدية في السوق المصري يمثل تطورا هاماً لسوق أدوات الدخل الثابت في مصر من خلال تنشيطه وإضافة أدوات جديده للمتعاملين في السوق من المؤسسات المحلية والأجنبية.

ويعد هذا السوق رافداً هاماً للهيئة لتمويل خطط تطوير القطاع العقاري المصري بما يدعم فرص نمو الاقتصاد القومي، ونحن في بنك مصر سعداء بالمشاركة في هذا النجاح من خلال ضمان التغطية والترويج لهذا الإصدار والقيام بدور امين الحفظ.

وقال أيمن الصاوي رئيس مجلس الإدارة شركة ثروة لترويج وتغطية الاكتتابات ، سعداء بالمشاركة في هيكله والترويج للإصدار ومشاركه نجاح الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية للاعتماد على سوق ادوات الدين والتمويل في توفير السيولة المطلوبة لتمويل إنشاء البنية التحتية لمدن الجيل الرابع. 

ونرى أن هذا الاصدار هو بداية ناجحة للهيئة العامة للمجتمعات العمرانية في تنويع مصادر التمويل بطرق غير تقليديه وجذب الاستثمارات الأجنبية للدولة المصرية، وهو ما يعكس بالدرجة الأولى الثقة الكبيرة والدعم التي تتمتع بها الحكومية المصرية في تطوير وإدارة ملف القطاع العقاري ودعم خطط الحكومة نحو الإصلاح والتنمية الاقتصادية المستدامة، بالإضافة إلى تنشيط سوق أدوات الدخل الثابت في مصر.

وأضاف السير سوما شاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، "نحن سعداء لدعم تعميق أسواقاً لدين بالعملة المحلية في مصر، ونعتقد أن هذه المشاركة سيكون لها تأثير قوى على المستثمرين الدوليين والمحليين الآخرين. 

ويسعدنا أن هذا الإصدار سيساعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تخصيص الموارد اللازمة لاستثماراتها في تطوير مدن جديدة مستدامة على لأراضي الصحراوية، وسوف يساعد هذا الأمر على تحفيز الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك