البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«أفركسيم بنك»: 14 مليار دولار حجم التجارة بين الدول العربية والإفريقية

بنديكت أوراما رئيس
بنديكت أوراما رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير للاستير

قال بنديكت أوراما رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير للاستيراد والتصدير "أفركسيم بنك"، إن حجم التجارة المشتركة بين الدول العريية والإفريقية قد قفز من 5 مليارات دولار قبل سنوات ، إلى 14 مليار دولار خلال العام الماضي بما يمثل 10% من حجم تجارة إفريقيا مع العالم.

وأضاف أوراما خلال مشاركته في جلسة حول تحفيز التجارة بين الدول العربية والإفريقية على هامش منتدى الاستثمار من أجل إفريقيا الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالعاصمة الادارية ، أن هذه النسبة تعتبر جيدة مقارنة ببعض المناطق في العالم لكنها تبقى منخفضة إذا ما قورنت بمعدلات تجارة إفريقيا مع الصين والتي تستحوذ على ما بين 70 إلى 80% من تجارة إفريقيا.

وأشار إلى أن التعاون العربي الإفريقي أمامه فرص كبيرة للتوسع والنمو في ظل الفرص والإمكانيات المتوافرة في الإقليمين وهو ما دفعنا لعقد اتفاق مع الوكالة الاسلامية الدولية لتمويل التجارة بقيمة 500 مليون دولار لدعم برنامج تنشيط التجارة بين الدول الإفريقية والعربية.

وأوضح أن على المصارف توفير الائتمان الميسر أمام المستثمرين وتوفير التغطية الائتمانية المطلوبة للوصول إلى معدلات للتجارة تتناسب وحجم إفريقيا وإمكانياتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك