البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«مدبولي» يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي مجالات التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت 23 نوفمبر، داريو سكانابيكو نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، وذلك على هامش مشاركته فى منتدى الاستثمار فى إفريقيا 2019، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي. 

واستهل نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي اللقاء بالإعراب عن تقدير البنك لعلاقات التعاون الممتدة مع مصر منذ ما يزيد على 40 عاماً، والتى انعكست على العديد من المشروعات التنموية التي تم تنفيذها على مدار تلك السنوات. 

وأعرب عن تهنئته للرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة المصرية على الأداء المتميز للاقتصاد المصرى، والذى عبرت عنه تقارير المنظمات الاقتصادية الدولية، وكذا مؤسسات التصنيف الائتمانى. 

وأشار إلى قيام مصر بإصدار سندات خزانة مدتها 40 عاماً، معتبرًا إقبال المستثمرين على شراء تلك السندات شهادة ثقة كبيرة فى الاقتصاد المصرى. 

واستعرض نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى مجالات التعاون القائم والمستقبلي مع مصر فى مجالات النقل، والكهرباء، والطاقة المتجددة، والمياه، مُضيفا أن البنك إلى جانب ما يوليه من اهتمام بتقديم التمويل فى مجالات البنية التحتية، فنحن أيضاً مهتمون بتمويل المشروعات التي تحقق التنمية الاجتماعية، وأهمها ما يتعلق بقطاع التعليم. 

وأشاد رئيس الوزراء بالتعاون القائم بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبى، مُعرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون ليمتد إلى مجالات أخرى، وشدد رئيس الوزراء فى هذا الصدد، على ما ذكره المسئول الأوروبى بشأن أهمية التعاون فى قطاع التعليم، مُشيراً إلى ما توليه الحكومة من اهتمام بإقامة جامعات تكنولوجية، وتطوير التعليم الفنى، لا سيما بعد أن أصبح هذا المجال محل احتياج متزايد من أجل تحقيق التنمية وكذا التطوير الصناعى والتكنولوجي. 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى أن مصر لديها الآن 3 جامعات تكنولوجية، ونتطلع لإقامة جامعة تكنولوجية على الأقل فى كل محافظة من محافظات مصر. 

وأثنى المسئول الأوروبى فى ختام اللقاء، على ما ذكره رئيس الوزراء بشأن اهتمام الدولة بتطوير التعليم، بما فى ذلك التعليم الفنى وإقامة جامعات تكنولوجية، مُؤكداً ان ذلك يعكس ارتقاء مصر إلى مرحلة أعلى من مراحل التنمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك