البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

هشام عز العرب: أصول القطاع المصرفي تمثل 89% من أصول القطاع المالي

هشام عز العرب رئيس
هشام عز العرب رئيس اتحاد البنوك ورئيس البنك التجارى الدولى

قال هشام عز العرب رئيس اتحاد البنوك ورئيس البنك التجارى الدولى، إن أصول القطاع المصرفي تمثل 89% من أصول النظام المالى ، منوها أنه شهد نموا كبيرا ليرتفع إلى5.7 تريليون جنيه بنهاية شهر أغسطس الماضى بنسبة نمو 11% عن العام الماضى.

وأكد هشام عز العرب خلال كلمته بمؤتمر قمة مصر الاقتصادية ، أن القطاع المصرفي اثبت قوته وصلابته خلال الفترات السابقة ، وكان العمود الفقرى للاقتصاد المصري وبرنامج الاصلاح الاقتصادى، كما قام بدور هام فى نشر الخدمات البنكية لتحقيق الشمول المالى وخاصة من خلال التكنولوجيا لنشر الخدمات الرقمية لنشر مجتمع رقمى متكامل.

وأشار إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصادى حقق الاستقرار للاقتصاد المصري وتخفيف الضغط على العملة الاجنبية والحد من عجز ميزان المدفوعات ، مضيفا أن الفترة المقبلة تتطلب التركيز على محاربة الفقر والبطالة وفسح المجال اكثر للقطاع الخاص وتوفير فرص متكافئة للشركات.

واعتبر عز العرب، أن الاقتصاد المصري شهد تحولات جوهرية في البيئة الاقتصادية، وساهم القطاع المصرفي في نجاح تطبيق الاصلاح الاقتصادي، كما كان هو العمود الفقري للمشروعات القومية.

وقدر إجمالي أصول البنوك الحالية بنحو 5.7 تريليون جنيه بما يوازى 113% من الناتج المحلي الاجمالي الأسمي، مما يؤكد أن القطاع هو المحرك الرئيسي للتنمية نظرا لحاجة الشركات إلي التمويل  ، كما دعا عز العرب إلى ضرورة تركيز الصناعة المصرفية على استراتيجية للتحول الرقمي .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك