البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

لتغطية أخطار «الزراعى» و«متناهى الصغر»

«الرقابة المالية» تتفاوض مع إتحاد التأمين لتدشين مجمعتين جديدتين

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف المستشار رضا عبدالمعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن التفاوض مع الإتحاد المصري للتأمين لبحث آليات تدشين مجمعتين جديدتين بالسوق المصرية في ضوء قانون التأمين الحالي.

وأضاف عبدالمعطي، أن المجمعتين الجديدتين يضما مجمعة لتغطية أخطار التأمين الزراعي، بجانب مجمعة للتأمين متناهي الصغر، مشيراً الى أن ذلك بهدف دعم محفظة أقساط السوق وتنفيذا استراتيحية الهيئة القومية لنشاط التأمين.

وتستهدف الهيئة العامة للرقابة المالية من خلال الاستراتيجية مضاعفة أقساط التأمين لتصل إلى حوالي 50 مليار جنيه بحلول عام 2022، مقارنة بنحو 24 مليار جنيه خلال عام 2017، كما تستهدف الهيئة وفقاً لهذه الاستراتيجية مضاعفة حصة مساهمة قطاع التأمين بالناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى نحو 2% خلال الـ4 سنوات المقبلة.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة آلية تنفيذ المجمعتين مع اللجان الفنية بالإتحاد المصري للتأمين، تمهيداً للبدء في إعداد النظام الأساسي للمجمعتين ودراسته وإقراره من قبل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لتدشين المجمعتين.

وأوضح أن إلى الهيئة تسعى إلى تطوير منتجات التأمين متناهي الصغر وآليات تسويقه، وذلك عقب إصدار القرار رقم 107 لسنة 2018 بشأن ضوابط مباشرة للشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة نشط التمويل متناهى الصغر لخدمات التوزيع الإلكترونى لوثائق التأمين متناهى الصغر، بما يدعم محور الاستراتيجية لمد المظلة التأمينية لكافة فئات المجتمع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك