البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«أوراسكوم للتنمية» تبدأ تطوير المرحلة الأولى من «ايكو- بوس» بالمملكة المتحدة

المصدر

بدأت أوراسكوم القابضة للتنمية في تطوير أول مشروع لها في شركة ايكو- بوس للتنمية المحدودة -  Eco-Bos Developments Limited - في مقاطعة كورنوال الساحلية بالمملكة المتحدة بعد إثبات جدواها المالية وتحديد مصادر التمويل ومنحها تصاريح التطوير اللازمة.

وتخطط الشركة - وفقا لبيان - لإطلاق المرحلة الأولى من "ويست كاركلاز جاردينز "West Carclaze Garden ""WCGV"، ويعتبر مشروع سكني متكامل يستهدف بشكل رئيسي السوق العقاري الاولي والسكان المحليين. 

ويتكون المشروع من 1500 - 1800 منزل حول مساحات خضراء واسعة وبحيرات للترفيه، ومدرسة ابتدائية، ومنطقة مباني إدارية ومركز تجاري، فضلاً عن محطة للطاقة الشمسية بطاقة 7 ميجاوات. تبلغ مساحة المرحلة الأولى من المشروع التي تم اطلاقها 196،604 مترًا مربعًا من إجمالي مساحة Eco-Bos الذي يزيد عن 6.5 مليون متر مربع تقريباً.

تم تصنيف المشروع علي انه مدينة صديقة للبيئة تدعمه الحكومة البريطانية "Garden Village" وتم منحه ايضاً "Eco-Town" من قِبل حكومة المملكة المتحدة وهو قيد الدراسة للحصول على "مدينة صحية" "Health Town" من قبل الخدمة الصحية الوطنية "NHS". 

وترتبط كل هذه التصنيفات بالمبادرات التي تدعمها حكومة المملكة المتحدة في سياق خطتها الطويلة الأجل لتوفير الإسكان الجماعي لتلبية الطلب الكبير وتوفير مساكن متوسطة التكاليف وتعزيز مبادئ الاستدامة والحياة الصحية.

 إن نجاح Eco-Bos في تحقيق هذه التسميات سوف يعطي للمشروع رؤية واضحة ومكانة كبيرة في السوق العقاري وأيضًا يجعله يمتاز بالدعم الحكومي الكبير والحصول على بعض التسهيلات التمويلية.

يذكر ان المساحة الاجمالية للمشروع تسمح بتطوير العديد من المشاريع على مدار العقدين المقبلين، مما يساعد على تحقيق أهداف واستراتيجية أوراسكوم القابضة للتنمية في التنويع في محفظة استثماراتها والدخول الي الاسواق الأوروبية للسكن الاولي مع وجود تدفقات نقدية إيجابية وأرباح مجمعة في مرحلة مبكرة للمشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك