موقع المصدر

ads
ريادة أعمال

مؤسسات دولية تدعم التكنولوجيا الخضراء فى مصر بقيمة 30 مليون دولار

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 - 09:01 م
 البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
طباعة
المصدر - خاص
أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية توفير حزمة تمويلية تبلغ قيمتها 15 مليون دولار، بهدف دعم أعمال تحسين كفاءة استخدام الطاقة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، إضافة إلى قرض ممول بقيمة 15 مليون دولار من الوكالة الفرنسية للتنمية، والذي سيزيد بدوره من الاستثمار في الاقتصاد الأخضر .

وأوضح البنك في بيان له اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر، أن قرض الوكالة الفرنسية سيغطي استثمارات في التقنيات الخضراء مثل العزل الحراري، والألواح الشمسية الكهروضوئية، ومضخات الحرارة الجوفية، وأنظمة الري الموفرة للمياه.

ويمكن للشركات تحديد التقنيات الخضراء النموذجية من خلال أداة اختيار التكنولوجيا Technology Selector، ويستكمل القرض بأموال من الاتحاد الأوروبي لمساعدة الشركات على تحديد المعدات أو التقنيات الأكثر كفاءة والتحقق من استخدامها بمجرد تركيبها.

ويدعم البنك في ذات السياق، استيراد وتصدير التكنولوجيا الخضراء في إطار برنامج تسهيل التجارة التابع له، حيث يقد البنك من خلال هذا البرنامج ضمانات للمصارف الدولية بتحمل المخاطر السياسية والتجارية للدفع للمعاملات التجارية الدولية التي تقوم بها البنوك في الاقتصادات التي يستثمر فيها.

ويتم توفير التمويل في إطار برنامج تمويل مشروعات الطاقة المستدامة لمصر والذي يدعم مشاريع الطاقة المستدامة عبر البنوك المحلية الشريكة، كما يساهم البرنامج في بناء اقتصاد أخضر وفقاً لنهج التحول إلى الاقتصاد الأخضر من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وتعد مصر عضوا مؤسسا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، واستثمر البنك منذ بدء عملياته في مصر في عام 2012، ما يقرب من 5.3 مليار يورو في 99 مشروعاً، كما كانت مصر في العام الماضي البلد الأكبر في عمليات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من حيث الالتزامات الجديدة.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى