البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يفتتح أعمال تطوير مصنع «بسكو مصر» باستثمارات 3,6 مليار جنيه

افتتاح اعمال تطوير
افتتاح اعمال تطوير مصنع بسكو مصر‎‎

شهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس 31 أكتوبر ، افتتاح أعمال تطوير مصنع "بسكو مصر"، التابع لشركة "كيللوج العالمية" لإنتاج الحبوب والمنتجات الغذائية.

وأشاد رئيس الوزراء إلى أن الحكومة عملت على تهيئة المناخ المناسب للمستثمرين لضخ المزيد والتوسع فى استثماراتهم بمصر، كما تعمل على إزالة أى عقبات أو تحديات من الممكن أن تواجه المستثمرين.

ونوهت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إلى أن الشركة من خلال توسعاتها الجديدة ستستفيد من الحوافز التى نص عليها قانون الاستثمار بعد التعديلات الاخيرة عليه. 

وأوضحت الوزيرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان مشاركة أوسع من القطاع الخاص فى المشروعات، وهو ما يتم ترجمته من خلال الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة على أرض الواقع بإتاحة الأراضى أمام المستثمرين والتعديلات التشريعية التى تمت وما تضمنته من تيسيرات لهم والتوسع فى إقامة مراكز خدمات المستثمرين .

ياتى ذلك بالإضافة إلى انشاء مناطق حرة واستثمارية جديدة والعمل على تطوير القائم منها وتدشين خريطة متكاملة تضم كافة المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة فى جميع محافظات مصر، إضافة إلى الحوافز المقدمة لجذب المزيد من الاستثمارات وفق ما نص عليه قانون الاستثمار وتعديلاته الأخيرة. 

وأكدت الوزيرة على مواصلة الإصلاحات الهيكلية والمؤسسية لتهيئة مناخ جاذب للمستثمرين من خلال تيسير عملهم بالسوق المصرى واستمرار العمل على ميكنة الخدمات المقدمة لهم، مضيفة أن مضى مصر قدماً فى تنفيذ الإصلاحات جعلها موضع إشادة المؤسسات الدولية المعنية وهى شهادات تؤكد الثقة فيما تم اتخاذه من إجراءات. 

وأعلنت شركة "كيللوج" بمناسبة مرور 5 سنوات من نجاحها ونموها المتواصل فى السوق المصرى، عن توسعات جديدة بقيمة 3.6 مليار جنيه، مشيرة إلى أنه خلال السنوات الخمس الماضية قامت الشركة بضخ استثمارات وصلت لحوالى 7.2 مليار جنيه.

وقال ستيفن كاهيلين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "كيللوج العالمية ، إن مصر من الأسواق التى تحقق نمواً كبيراً وتتمتع باقتصاد قوى، كما نفخر بمكانة السوق المصرى وأهميته لعملياتنا التشغيلية فى المنطقة والعالم، ولهذا نتطلع لمواصلة مسيرة الاستثمار فى مصر وتعميق شراكاتنا الاستراتيجية طويلة الأجل فى هذا السوق المحورى، بما يعمل على خلق المزيد من فرص العمل، حيث نطمح فى تقديم منتجاتنا الغذائية لكل المصريين وأسرهم على مدار سنوات طويلة قادمة".

وأكد أن الشركة تتطلع لزيادة استثماراتها خلال السنوات الخمس القادمة فى السوق المحلى فى مصر وإطلاق خطوط إنتاج جديدة لتلبية احتياجات المستهلكين ودعم القطاع الصناعى المصرى والاقتصاد الوطني، مع خلق المزيد من فرص العمل للشباب المصرى. 

وأوضح أن الشركة أقامت شراكة مع مجموعة "تولارم"، وأطلقت مصنعاً لإنتاج النودلز باستثمارات وصلت إلى 810 ملايين جنيه خلال المرحلتين الأولى والثانية من هذا المشروع، فى الوقت نفسه، تصل الاستثمارات الإجمالية المقدّرة لمشروع "كيللوج نودلز" إلى 2.7 مليار جنيه، وهو ما سيترتب عليه خلق حوالى 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري.

ياتى ذلك ضمن أكثر من 4000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة توفرها "كيللوج" فى كافة منشآتها الإنتاجية ومركز المبيعات ومكتبها الرئيسى بالسوق المصرى حالياً، ولهذا، فمن المتوقع أن يصبح مصنع "كيللوج نودلز" من أكبر مصانع النودلز فى المنطقة، بهدف تلبية الطلب فى السوق المحلى الذى سيصبح بدوره مركزا اقليمياً للتصدير لدول المنطقة.

وذكر أن التوسع فى الأسواق الناشئة يمثل أحد أهم المجالات التى تركز عليها شركة "كيللوج"، وبناءً عليه، فقد زاد حجم أعمال الشركة فى الأسواق الناشئة بنسبة 80% عام 2017 مقارنة بالأعوام الخمس السابقة على ذلك، وقد كان الاستحواذ على شركتى "بسكو مصر" و"ماس فوود" فى مصر من أهم عمليات الاستحواذ التى قامت بها الشركة بنجاح، وهو ما ساهم بشكل رئيسى فى تحقيق هذا النمو الاستثنائى لأعمالنا.

جاء ذلك بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمستشار محمد عبد الوهاب القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وستيفن كاهيلين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "كيللوج العالمية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك