البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

600 مليون جنيه لتمويل «بيزنس بارك»

«مصر إيطاليا» تضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال 2020

محمد هانى العسال
محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى لشركة مصر ايطاليا العقارية

قال محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى لشركة مصر ايطاليا العقارية ، إن الشركة تستعد حالياً لتوقيع عقد تمويل مع عدة بنوك بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 600 مليون جنيه لتمويل مشروع «كابيتال بيزنس بارك» المقام على مساحة 74 ألف متر ويتضمن نحو 40 وحدة إدارية.

وأشار إلى أن الشركة ستقوم بتوقيع العقد مطلع الشهر المقبل لتمويل المشروع الذى تنتهى الشركة من تسليم أول مراحله نهاية شهر يونيو 2020،على أن يتم تسليم المشروع بالكامل نهاية عام 2022.

وأضاف أن انخفاض سعر الفائدة شجع المطورين العقاريين على الاقتراض من البنوك لتمويل المشروعات، معتبراً أن التمويلات هى السند الحقيقى لتنفيذ المشروعات، بالتوازى مع إيرادات الشركة من المبيعات والأقساط .

وأوضح العسال أن الشركة تستهدف ضخ نحو 3 مليارات جنيه فى جميع المشروعات خلال العام المقبل، بعد أن قامت خلال العام الجارى بضخ نحو 2 مليار جنيه فى جميع المشروعات، تتضمن أعمال الإنشاءات وأقساط الأراضى الحاصلة عليها موضحاً أن الشركة تستهدف بنهاية العام الجارى أن يصل إجمالى ماتم ضخه إلى نحو 2,45 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الشركة قامت منذ بداية العام الجارى بتحقيق حجم مبيعات وصل إلى نحو 3 مليارات جنيه وتستهدف تحقيق مبيعات بنحو 4.5 مليار جنيه بنهاية الربع الأخير من العام الجاري.

وأكد أن الشركة لا تفكر فى الدخول فى مشروعات جديدة فى الوقت الراهن ولا تبحث عن فرص استثمارية أخري، ولكنها تقوم بالإنتهاء من المشروعات الحالية بحلول 2023.

ونوه إلى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 68 مليار جنيه خلال السنوات الـ15 المقبلة على أن تقوم بتنويع محفظة الأراضي عبر تنفيذ المشروعات السكنية والتجارية والإدارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك