البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صندوق النقد: مصر تمكنت من دعم التعليم والصحة وخفض معدلات الدين

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

قالت كريستالينا جورجييفا مدير صندوق النقد الدولى إن برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تم مع مصر خلال الفترة الماضية، وصرف 12 مليار دولار عبر عدة شرائح، ساعد فى تعزيز الوضع الاقتصادى، وساهم فى تراجع الدين العام الى 8 % من اجمالى الناتج المحلى الإجمالى ، بالإضافة الى تراجع نسب البطالة الى معدلات ملحوظة وصلت الى 8%  .

وأضافت ردا على سؤال لـ "المصدر"، على هامش المؤتمر الصحفى العالمى الذى عقد بمقر صندوق النقد الدولى، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أن البرنامج الذى تم تطبيقه فى مصر ساهم فى نمو القطاع الخاص، ومساعدة الفئات الإجتماعية الأكثر احتياجا، و خفض دعم الطاقة والتى وصلت نسبتها الى 50 % من إجمالى الدعم الذى كان يتم فى وقت سابق، خاصة وأنه تم استثمار ما تم توفيره من دعم الطاقة الى اصلاح قطاعات التعليم والصحة والتنمية البشرية .

واكدت أن مصر عازمة على الاستمرار فى مسار الإصلاح الاقتصادى ، والذى ستتمثل ثماره الحالية فى توفير فرص العمل للشباب وتقليل نسبة الدين العام من إجمالى الناتج المحلى الاجمالى ، مع منح القطاع الخاص فرص كبيرة للنمو. 

وأشارت كريستالينا جورجييفا الى عقد لقاء مشترك مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصرى، فى واشنطن على هامش اجتماعات الصندوق، تم خلاله مناقشة الإصلاحات الهيكلية، والحد من دور الدولة فى الاقتصاد، مع ضرورة منح مختلف القطاعات الاقتصادية فرص التنافسية المختلفة .

واضافت أنه لم يتم التوصل الى اتفاق جديد أو برنامج تمويل جديد بين صندوق النقد الدولى ومصر حتى الأن، و قد يتم التوصل الى برنامج جديد بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، وأن صندوق النقد يعمل باستمرار على دعم أطر وبرامج الاصلاح الاقتصادى فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك