البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

بشير مصطفى: الدولة تشارك المطورين في اتخاذ قرارات السوق العقاري

المهندس بشير مصطفى
المهندس بشير مصطفى

قال المهندس بشير مصطفى عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال الرئيس التنفيذى لشركة فرست للتطوير العقاري، إن الفترة الحالية تشهد مشاركة الدولة مع المستثمرين العقاريين في اتخاذ القرارات الخاصة بالسوق العقارية وهو ما يفيد الاستثمار العقاري.

وأكد أن وزارة الإسكان تقوم بآداء جيد وفعال في التعامل مع السوق العقاري خلال الفترة الحالية، فهي تستمع لطلبات المطورين وتدرسها وتتخذ قرارات سريعة وفعالة للتعامل مع احتياجات السوق والمطورين، لافتا إلى أن باقي الجهات التي يتعامل معها المطورين العقاريين لا تتحرك على نفس السرعة.

وأشار إلى أن المنظومة العقارية والتي تضم الوزارة والمطور والعميل بحاجة للتركيز على العميل ومعرفة احتياجات ومتطلباته في الوحدة السكنية، من حيث المنطقة التي يريد السكن بها والوحدة التي يسعى للحصول عليها، وكذلك قدراته المالية المتاحة للحصول على الوحدة، لافتا إلى أن هذه البيانات هامة وتفيد المطورين في اتخاذ القرارات الاستثمارية.

وأوضح أن استكمال أطراف المنظومة الثلاثة والتعرف على احتياجات العملاء يحقق نجاح أكبر للسوق العقاري ويفيد المطورين في توجيه استثماراتهم لمناطق معينة، كما أن توافر البيانات عن توجهات السوق واحتياجات العميل تفيد الدولة في تحديد أسعار الأراضي المطروحة للمطورين، بحيث يتم طرح الأرض وتسعيرها حسب المنتج العقاري النهائي.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة الرابعة لـ "انفستجيت" والتي انطلقت اليوم تحت عنوان وسائل جذب الاستثمارات العقارية المستقبلية ، برعاية وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك