البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك القاهرة يطلق خدمة قبول المدفوعات الالكترونية عبر المحمول من خلال رمز QRCode

طارق فايد رئيس مجلس
طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة

أعلن طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، عن إطلاق نقطة قبول إلكتروني عبر الهاتف المحمول من خلال رمز الاستجابة السريع"QR code"، وتنفيذ أول عملية دفع عبر الهاتف المحمول بالسوق المصري لدي أحد التجار المشتركين بالخدمة.

يأتى ذلك إنطلاقاً من دوره الريادي لدعم توجهات الدولة نحو إتاحة الخدمات المالية والدفع الإلكتروني لجميع فئات المجتمع، وفي إطار حصول بنك القاهرة على رخصة القبول الالكتروني عن طريق رمز الـ "QR code" بإستخدام الهاتف المحمول للمساهمة في دعم جهود البنك المركزي المصري لنشر خدمات الهاتف المحمول عبر نشر مليون نقطة بيع.

وأضاف فايد أن الخدمة تتميز بتقديم حلول سريعه وأمنه للتجار لاستقبال المدفوعات من قاعدة كبيرة من عملاء الهاتف المحمول والذين يزيد عددهم عن 13 مليون عميل، وهو ما يتيح لهم فرصة أكبر لزيادة حجم المبيعات ومتابعة المعاملات التي تتم من خلال محافظهم الالكترونية.

وأوضح أن الخدمة الجديدة تتيح للتاجر القيام بشراء البضائع من التجار والشركات عبر الهاتف المحمول توفيراً للجهد والوقت، مما له أثر إيجابي على تقليل المعاملات النقدية للوصول إلى مجتمع غير نقدي، كما يوفر الاشتراك في محفظة "قاهرة كاش" للقبول الالكتروني الاستفادة من الخدمات والعروض المصرفية التي يقدمها بنك القاهرة، فضلاً عن توفير الخدمة لحلول أقل تكلفة للتجار عن وسائل الدفع التقليدية الأخري.

وأشار إلي أن تلك الخطوة تأتي فى إطار حرص بنك القاهرة على استحداث قنوات بنكية رقمية جديدة لتلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء ومواكبة التطورات في قطاع الخدمات المصرفية، دعماً لثقافة الشمول المالي بالاعتماد على وسائل الدفع الإلكترونية.

وأكد أن منظومة القبول الالكتروني عبر الهاتف المحمول ستساهم في تشجيع العملاء الأفراد على الإشتراك في محفظة الهاتف المحمول وتحقيق نسب فاعلية مرتفعة عبر الاستفادة من التسوق وسداد قيمة تلك المشتريات عبر هاتفهم المحمول دون الحاجة لامتلاك حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان.

ونوه إلى أن البنك تخطي المستهدف من قبل البنك المركزي المصري بجذب أكثر من 220 ألف عميل  بنسبة تفعيل تزيد عن 13%، والقيام بالتطوير المستمر للخدمة عبر إضافة خدمات جديدة سعياً لتلبية احتياجات العملاء، بجانب التوسع في إضافة منافذ جديدة للسحب والايداع من المحفظة عبر منافذ مقدمي الخدمة بجانب فروع بنك القاهرة او عبر ماكينات الصراف الألي"ATM" التابعة للبنك أو ماكينات البنوك العاملة عن طريق "شبكة تحويل" وذلك بدون إستخدام بطاقة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك