البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث مع نظيره الألمانى تعزيز التعاون المشترك

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل ، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر ، مع أندرياس شوير وزير النقل والبنية التحتية الألمانى وذلك على هامش زيارة وزير النقل إلى المانيا.

واستعرض الفريق مهندس كامل الوزير خلال اللقاء المشروعات الجارى تنفيذها حاليا فى قطاع النقل بما فى ذلك قطاع السكك الحديدية وبناء الانفاق الجديدة وتطوير الموانئ، مشيرا إلى زيارته لمدينة شفاناو وحضور افتتاح مصنع هيريكنيشت الجديد بحضور المستشارة ميركل، والاتفاق على مشروعات جديدة لشركة هيرنيكنيشت لبناء انفاق جديدة فى مصر وتزامن ذلك مع تقديم التدريب للمهندسين والفنيين المصريين واستفادة الشركات الألمانية منهم وتوفير فرص عمل لهم.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير على التعاون القائم مع شركة بومباردييه في مجال المونوريل فضلا عن التعاون المكثف مع شركة سيمنز في مجال تطوير اشارات السكك الحديدية وخطوط مترو الانفاق، مضيفا أن الزيارة ستشهد توقيع اتفاق بين وزارة النقل المصرية وسكك حديد المانيا "دويتشه بان" فى مجال تقديم الاستشارات والتدريب.

وأثنى الوزير الألمانى "شوير" على التعاون القائم بين البلدين، وترحيبه لتعزيز التعاون مع مصر ، مؤكدا على إدراكه الكامل لاهمية تطوير البنية التحتية باعتبارها المحرك الرئيسى للإستثمار والتنمية والسياحة ، واثنى على التعاون القائم لوزارة النقل المصرية مع دويتشه بان فى مجال التدريب المهنى. 

وأكد الوزير على أهمية مجالات التنقل الذكى الجديدة ودورها فى دعم قطاع السياحة و التنمية، كما شدد الوزير الألمانى "شوير" على أهمية قيام مصر بتطوير الموانئ البحرية والمناطق الصناعية على جانبى قناة السويس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك