البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

700 مليون فرنك حجم استثمارات سويسرا في مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت السفارة السويسرية في القاهرة، في بيان لها اليوم الاثنين 7 أكتوبر، أن إجمالي حجم استثمارات سويسرا في مصر على مدار الـ 40 عاما الماضية بلغت 700 مليون فرنك سويسري، حيث شملت أكثر من 200 مشروع لتعزيز البنية التحتية وتطوير القطاع الخاص وتمكين المجتمع المدني من بين مبادرات أخرى.

ويقوم السفير ريمون فورير رئيس قسم التعاون الاقتصادي والتنمية بأمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية اليوم بزيارة إلى القاهرة تستمر حتى 11 أكتوبر الجاري ، احتفالا بمرور 40 عامًا على التعاون التنموي السويسري المصري.

ويلتقي مع عدد من المسئولين المصريين وسيزور مواقع مشروعات تنمية سويسرية في مصر كما سيجري نقاشات حول التعاون المستمر في المستقبل فضلا عن توضيح أولويات استراتيجية أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية والفرص والتحديات التي يواجهها ملف تعاونها في مصر.

ويقوم السفير فورير بزيارة أكاديمية "السويدي" الفنية، حيث يتم هناك تنفيذ مشروع مشترك بين سويسرا والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لتعزيز فرص التوظيف ووصول الشباب والشابات إلى سوق العمل في مصر، ومن المقرر أن يحضر حلقة نقاش رفيعة المستوى حول الاتجاهات ووجهات النظر والحلول المتعلقة باللامساواة الحضرية في مصر والتي ستعقد في مقر السفارة السويسرية.

ويلقي السفير فورير كلمة أمام ضيوف حفل العيد الوطني السويسري بمقر سفير سويسرا في مصر بول جارنييه يوم 9 أكتوبر حول الاحتفال التاريخي بمرور 40 عامًا علي التعاون السويسري-المصري التنموي.

ونوهت السفارة السويسرية، في بيانها، بأنه ومنذ 40 عاما وتحديدا في عام 1979 أبرمت سويسرا ومصر شراكة لتحفيز التعاون الاقتصادي والاستثمارات وتقديم الدعم للمجموعات الأكثر احتياجا للمساعدة بين السكان المصريين إذ ركزت المشاريع في ذلك الوقت على البنية التحتية.

وأشارت إلى أن مشاريع التنمية السويسرية توسعت اليوم في مصر بشكل كبير لتشمل أنشطة متنوعة في مجالات العمليات الديمقراطية وحقوق الإنسان والنمو الاقتصادي الشامل والمستدام مع خلق فرص عمل، والهجرة والحماية، وتدعم سويسرا أجندة الإصلاح الشامل لمصر على النحو المبين في رؤية مصر لعام 2030.

وتشمل بعض أبرز نجاحات برنامج التنمية السويسري في مصر تقديم خدمات أشعة موثوقة استفاد منها 1.8 مليون مريض وتقديم الدعم لثلاث مؤسسات للتمويل الأصغر لديهما 450،000 عميل ومحفظة مالية بقيمة 110 ملايين فرنك سويسري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك