البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

من المقرر تطبيقها فى العاصمة الإدارية

الإسكان تعتزم تركيب عدادات مياه منفصلة فى جميع وحدات «الكومباوندات» العقارية

اللواء محمود مغاورى
اللواء محمود مغاورى رئيس مجلس إدارة شركة الشمس

تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تطبيق خطط جديدة خلال الفترة المقبلة لترشيد استهلاك المياه بمشروعات الإسكان المختلفة من خلال الزام المطورين العقاريين بتركيب عداد مياه لكل وحدة بدلاً من عداد واحد فقط للكومباوند، والمنتشر فى الوقت الحالى.

وقال اللواء محمود مغاورى رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للتعمير والاسكان إن تعديلات قطاع المياه فى المشروعات العقارية المختلفة تساهم فى ترشيد استهلاك المياه مع دعاوى الحكومة بضرورة اللجوء إليها، مشيراً إلى أن جميع مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة تنفذ بوجود عداد لكل وحدة من الملاك.

وأضاف أن تركيب عداد لكل وحدة يحل أزمات متعددة أولها انعدام الثقة بين المطور والعميل فى الحالات القائمة والتى يقوم من خلالها المطور بتركيب عداد واحد للكومباوند وتوزيع المياه على الملاك من خلال القيمة المحددة فى قانون تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي.

وقال أن المشكلات التى كانت تواجه النظام القائم تضم تحميل الملاك لقيمة استهلاك المياه التى قد تستخدم فى أعمال الكمباوند كرش الاشجار واللاند سكيب، مشيراً إلى انه على الرغم من ذلك قامت شركات متعددة بتركيب عدادات خاصة بالاعمال داخل المشروع كعداد للاند سكيب وعداد لحمامات السباحة وغيرها.

ونفى أن تكون الشركات تقوم بتحصيل قيم استهلاك المياه بقيم اعلى من القيم الحقيقية، مشيراً إلى أنها تتم وفق القانون الذى ينظم الاستهلاك ويلزم المطور ببيعها بنفس القيمة ولا تستطيع أى شركة التلاعب فيها فى ظل الرقابة المستمرة عليها.

وقال إن أى اضافات يتم احتسابها على القيم المحددة قد تكون نسب تحصيل فقط ولا تتوقف على حجم الاستهلاك فى كل وحدة، مشيراً إلى أنها ستساهم فى ترشيد الاستهلاك واحتساب السعر العادل لاستهلاك كل عميل.

وأكد مغاورى أن التعديلات المذكورة قد تنفذ فى المشروعات القائمة ولكنها ستحمل المطور تكلفة الشبكات والعدادات بشرط وجود البنية التحتية الملائمة لها، معتبراً أن بداية تطبيقها ستشهد إقبال كبير من الشركات على تنفيذها.

وأوضح أن الشركة ستقوم بتنفيذ جميع الاشتراطات المطلوبة فى مشروعها بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة “سولانا” والتى تنفذه الشركة بحجم استثمارات يصل إلى نحو 3.4 مليار جنية على مساحة تصل إلى نحو 38 فدان يضم تنفيذ 26 عمارة سكنية بواقع 1580 وحدة سكنية فاخرة بالإضافة إلى مول تجارى على مساحة تصل إلى نحو 2200 متر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك