البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

طارق عامر: الإعلان عن مستشاري بيع «المصرف المتحد».. الأسبوع المقبل

محافظ البنك المركزي
محافظ البنك المركزي المصري خلال المؤتمر الصحفى

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أنه سيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن المستشارين الماليين، لعملية بيع بنك المصرف المتحد لمستثمر استراتيجي.

وقال عامر في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس للإعلان عن ملامح قانون البنوك الجديد وفقا لـ "أ ش أ" ، إنه تم اختيار مستشار مالي أجنبي وآخر محلي، وتم إرسالهم للجهات الحكومية المعنية للحصول على موافقتها على المستشارين وذلك تمهيدًا لبدء عملية الترويج لبيع البنك.

وأضاف أن المصرف المتحد، مملوك حاليًا للبنك المركزي في إطار عملية إعادة هيكلته تمهيدا لبيعه حيث لا يجوز للبنك المركزي الإبقاء على ملكيته لأية بنوك.

وأضاف عامر حول طرح بنك القاهرة في البورصة ، إنه تم الاتفاق على طرح ما بين 30 إلى 40 % من أسهم رأس مال البنك وتم تعيين المستشارين الماليين لعملية الطرح الأجنبي والمحلي، وينتظر قرار لجنة الطروحات الحكومية للوقت المناسب لعملية الطرح.

وكشف عن أن الديون المتعثرة كانت في 2004 تصل إلى 45% لكنها وصلت الآن إلى 5% ويقابلها مخصصات 100%، مشيرًا إلى أن حجم أصحاب الشهادات الإدخارية من الأفراد وصل إلى 28 مليون حامل شهادة لم يتم تخفيض الفائدة على شهاداتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك